اتصالات

البريد الاردني يشارك في اجتماعات الاتحاد البريد العالمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

شارك البريد الاردني في اجتماعات الدورة المشتركة بين مجلس الادارة ومجلس الاستثمار البريدي التي عقدها الاتحاد البريدي العالمي في الفترة ما بين 20-27 شباط 2016 في مدينة بيرن السويسرية .

وقال مدير عام البريد الاردني الدكتور خالد ذيب اللحام الذي ترأس الوفد الاردني  ان الاجتماع ناقش التقرير السنوي عن انشطة مجلس الاستثمار البريدي والتقرير عن  فترة الاربع سنوات  الماضية والمتعلقة بتنفيد المكتب الدولي لاستراتيجية الدوحة .

كما تم التحضير لاجتماعات اسطنبول البريدية العالمية للاعوام 2017 -2020 اضافة لمشروع خطة الاعمال لمؤتمر اسطنبول واعتماد خطة مجلس الاستثمار البريدي ، والمقترحات لتعديل نظام الطرود المتعامل به عالميا , وكذلك اقتراحات تعديل وثائق الاتحاد البريدي العالمي, واصلاح الاتحاد والتحضير لمؤتمر اسطنبول البريدي للعام الحالي 2016.

وأضاف د. اللحام ، أنه بحث مع مدير عام المكتب الدولي بشار حسين السبل الكفيلة بتطوير صناعة البريد وأهمية تفعيل الدور الأردني في هذا الجانب خاصة وان البريد الاردني يحتل موقعا هاما على الصعيدين الاقليمي والدولي ، مشيرا في الوقت نفسه الى ان السيد حسين وعد بدعم البريد الاردني انسجاما مع خطته الاستراتيجية الهادفة الى رفع سوية الخدمات البريدية وتطويرها,  بالتعاون مع المجتمع البريدي الدولي بما يعزز مكانة البريد الاردني اقليميا ودوليا .كما  تم البحث في التحديات التي تواجه صناعة البريد , حيث تم تبادل الخبرات مع المشاركين في هذه الاجتماعات من اجل الوقوف على احدث الحلول والممارسات التي يتم تطبيقها لمواكبة شتى التغييرات والتطورات المتسارعة في هذا القطاع .

من ناحية اخرى اعرب مدير عام المكتب الدولي بشار حسين عن اعجابه بالتجربة الاردنية, والخبرات التي يتمتع بها البريد الاردني ,اضافة الى قدرته على مواجهة التحولات التي طرأت على واقع الخدمات البريدية ، مشيرا الى انه سيقوم بزيارة الاردن  لاحقا للاطلاع على التجربة الاردنية ، وامكانية مساهمة الاتحاد العالمي بدعم الاردن في مجالات تطوير الصناعة البريدية.

وعلى هامش الاجتماعات بحث الدكتور اللحام , سبل تعزيز التعاون البريدي الاقليمي  مع عبد اللطيف مسكين المنسق الاقليمي لبرنامج التطويرالدولي للدول الافريقية  , الذي اشاد بالتجربة البريدية الاردنية والمكانة الدولية التي يحتلها البريد الاردنية خاصة في مجال الجودة  والتدريب  ,والكادر الفني الذي اثبت قدرته على التعامل مع التطورات التي يشهدها السوق البريدي العالمي .

ومما يذكر ان الاتحاد البريدي العالمي Universal Postal Union هو أقدم المنظمات الدولية الحالية، إذ يعود تأسيسه إلى أكثر من قرن من الزمن، وغايته تنظيم الخدمات البريدية في العالم وتحسينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى