اتصالاتتطبيقات ذكية

واير يستغل حظر بعض الدول الاتصال عبر واتسآب وفايبر وسكايب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
استغلت مطوّرو واير، وهو منصة للمحادثة الفورية والاتصال الصوتي والمرئي عبر الانترنت، حالة حظر تطبيقات واتس آب وفايبر وسكايب من الاتصال الهاتفي عبر الانترنت في المغرب، كي يطلبوا من المغاربة تحميل هذا التطبيق-البرنامج، واستخدامه لأجل الإبقاء على التواصل الصوتي بينهم.

واير الذي يعمل على الحواسيب والألواح الإلكترونية والهواتف الذكية وكذا صفحات الانترنت، انطلق نهاية عام 2014، ويتيح اتصالا صوتيا ومرئيًا بجودة عالية ومحادثة فورية آمنة بين شخصين أو مجموعة تصل إلى 128 شخصًا، ويستمد واير قوته من تشفيره للمحادثات ومجانيته وعدم اعتماده على الإشهار.

وفي تطبيق للمثل القائل مصائب قوم عند قوم فوائد، كتب واير على صفحته الرسمية بفيسبوك باللغة الفرنسية: “المكالمات عن طريق واتس آب وفايبر وسكايب محظورة؟ استعملوا واير كي تجرونها بجودة عالية وآمنة عبر كل أنحاء العالم”.

وقد وضعت صفحة هذه المنصة التي يوجد مقرّها الرئيسي بسويسرا، رابط لخبر عن حظر تقنية الاتصال الصوتي عبر الانترنت في المغرب عن التطبيقات الثلاثة المذكورة، كما قامت بترويج هذا المنشور كي يصل إلى أبعد مدى.

ووفق أرقام التنزيل على الأندرويد، فرقم تحميل هذا التطبيق ينحصر بين 500 ألف ومليون تحميل، وهو رقم يبقى أقّل بكثير من أرقام تنزيل التطبيقات الثلاث الأخرى. ويستخدم واير خوارزمية جديدة أعلن عنها مؤخرًا، قال إنها تتجاوز أي حظر حكومي وتتيح إجراء مكالمات هاتفية مجانًا بجودة عالية حتى مع الانترنت البطيء.
المصدر: سي ان ان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى