اقتصاد

السعودية ترفع التعرفة الجمركية على السجائر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت الجمارك السعودية، أن التعرفة الجمركية على علبة السجائر ارتفعت بنسبة 100% لتصبح 4 ريالات بدلا عن ريالين اثنين، بحسب صحيفة الرياض.
وأوضحت الجمارك أن الزيادة التي تمت على التعرفة الجمركية للسجائر، ليست هي الضريبة الانتقائية التي يتوقع فرضها من قبل دول مجلس التعاون الخليجي على التبغ ومنتجاته.

وأكدت على أنها ضريبة استيفائية مفروضة على تلك الأصناف، والتي يتم المفاضلة فيها بين العدد والوزن، وقد أصبح سعر الرسم الجمركي على كل علبة سجائر بواقع 4 ريالات، أو بواقع 200 ريال لكل 1000 سيجارة .

وقال عضو لجنة المخلصين الجمركيين في غرفة تجارة جدة سمير إبراهيم الشيخ، للرياض إنه “نتيجة للعمل بالتعرفة الجديدة، والتي بدأ العمل بها منذ يوم الخميس الماضي بواقع 100%، أصبحت الرسوم الجمركية 200 ريال على كل 1000 سيجارة بدلا مما كانت عليه في السابق وهو 100 لكل 1000 سيجارة، مما يعنى بأن تلك التعرفة أصبحت تعادل تقريبا أربعة ريال على كل علبة سجائر بدلا من ريالين في السابق”.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى