اتصالات

“أويسس 500” تشارك في تنظيم جلسات اجتماع المفوضية العالمية لحوكمة الانترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تشارك أويسس 500، الشركة الرائدة في مجال تمويل المراحل الأولية والاستثمار الأولي، تحت رعاية صاحب السمو الملكي- ولي العهد، الأمير حسين بن عبد الله،  والأولى من نوعها في الأردن والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تنظيم فعاليات اجتماع المفوضية العالمية لحوكمة الانترنت التي تقام للمرة الأولى في الأردن والعالم العربي ككل، حيث سيفتتح فعاليات الحدث، مندوبا عن سمو الأمير، معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السيدة مجد شويكة.

وستغطي جلسات الاجتماع، المنعقد في الفترة بين 18-20 آذار 2016، في مجمع الملك حسين للأعمال، وفي شركة أويسس 500، العديد من المواضيع الهامة في قطاع حوكمة الإنترنت ومستقبله، والحقوق البيئية والأمن الإنساني، الخصوصية الفردية، حماية الأطفال، حريّة التعبير، سياسة التجارة العالميّة، النمو الاقتصادي المُستدام و التنمية، والأمن القومي.

كما ستسلط الجلسات المغلقة والمفتوحة الضوء على التأثير في صياغة ووضع سياسات الإنترنت، الفوائد الاقتصادية والاجتماعية لاقتصاد الإنترنت، مسائل حوكمة الإنترنت على صعيد المنطقة والعالم، الابتكار في اقتصاد الإنترنت والتحديات الرئيسية التي يواجههما الاقتصاد والمجتمع، حرية التعبير والوصول العالمي للمعرفة، حوكمة الإنترنت عبر التصميم الفني، وإدارة الفرص الاقتصادية العالمية والخطوة نحو الابتكار.

وسيساهم هذا الحدث الضخم على مستوى المنطقة بإشراك كل من مجتمع الشباب الأردني المبدع وريادة الأعمال في المنظومة البيئية في مناقشة مفتوحة حول قدرة الانترنت في التأثير على الخصوصية الفردية، والتعليم، ودور الانترنت في التمكين الاجتماعي والاقتصادي، مثل: ريادة الاعمال، وبناء وتحدي القدرات. بالإضافة إلى قدرة الحوكمة على التأثير في مختلف نماذج التشغيل، كالأسواق والشبكات الاجتماعية، وشمولية الانترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى