مسؤولية اجتماعية

السلطات الكندية توزع كمبيوترات على اللاجئين السوريين لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
تعتزم السلطات الكندية توزيع كمبيوترات مستعملة على اللاجئين السوريين بغية تسهيل اندماجهم في المجتمع، بحسب ما أعلن وزير التنمية الاقتصادية نافديب باينز.
وقد استقبلت كندا أكثر من 26 ألف لاجئ سوري خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ومن المرتقب أن يصل إليها عدد مواز من اللاجئين بحلول نهاية العام 2016.
وسيوزع 7500 حاسوب تمت صيانته “بكلفة متدنية أو معدومة على هؤلاء الذين يتعذر عليهم الاستفادة من التكنولوجيا والخدمات الرقمية”، بحسب ما صرح الوزير.
كما تنوي الحكومة تخصيص 1,25 مليون دولار كندي للهيئات المعنية باستقبال اللاجئين بغية تيسير عملية التوزيع وتمويل برامج تدريبية في مجال المعلوماتية.
وتتكل السلطات العامة أيضا على شركاء من القطاع الخاص لتوفير التدريب والتجهيزات، مثل “مايكروسوفت” و”فيسبوك” لرخص السلسلة البرمجية، وفق ما جاء في البيان الصادر عن الوزير.
وصرح نافديب باينز أن توزيع المواد المعلوماتية “يشكل خطوة مهمة لإدماج اللاجئين في المجتمع الكندي”.
وأشار وزير الهجرة جون ماكلوم من جهته إلى أن “النفاذ إلى التكنولوجيا ووسائل تحسين القدرات أمر ضروري لنجاح عملية اندماج اللاجئين السوريين، علما أن الدراية المعلوماتية باتت في غاية الأهمية اليوم”.
وقد اجتمع الوزير بالمسؤولين المحليين المكلفين بشؤون الهجرة وتناقش معهم سبل مساعدة اللاجئين على الالتحاق بسوق العمل، لا سيما من خلال الاعتراف بشهاداتهم الأصلية.
المصدر: ا ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى