اتصالات

طرح خدمات الجيل الرابع في مصر بنهاية 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري المهندس ياسر القاضي بأنه سيتم طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول بنهاية العام الجاري 2016.

وصرّح الوزير، في تصريحات له اليوم على هامش زيارة تفقدية لأعمال التطوير والتحديث لعدد من السنترالات والمكاتب البريدية، إنه خلال هذا العام سيتم كذلك توفير ترددات للجيلين الثاني والثالث للمحمول.

ويبلغ إجمالي عدد الخطوط بسنترال برج العرب (١٢٠٠٠) خط، وذلك بعد أن تم تطوير وتحديث نحو ٦٠ ٪‏ من شبكة البنية التحتية الخاصة به باستخدام الألياف الضوئية، ومن المخطط الانتهاء من إحلال الشبكة بالكامل هذا العام، كما تم الانتهاء من ٩٠% من صيانة الشبكة النحاسية ومن المتوقع الانتهاء من الصيانة بالكامل خلال هذا العام، ويخدم السنترال مدينة برج العرب الجديدة المكونة من 8 أحياء سكنية وعدد ٦ مناطق صناعية.

فيما تبلغ السعة الإجمالية لسنترال سموحة (62000) خطا، تم إحلال نحو٣٦% من إجمالي شبكة السنترال الرئيسية باستخدام الألياف الضوئية، ومن المخطط الانتهاء من عمليات الإحلال والتحديث بالكامل خلال عامين، كما تم الانتهاء من صيانة أكثر من نصف الشبكة الثانوية، ومن المخطط الانتهاء من مراحل الصيانة بالكامل بنهاية مايو القادم.

يأتي ذلك في إطار الخطة القومية التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات لتحديث وتطوير البنية التحتية والشبكات لكافة السنترالات بالجمهورية والبالغ عددها نحو (1600) سنترال.

كما افتتح الوزير مكتب بريد السراي بعد تطويره وتحديثه وفقا للخطة الموضوعة لتطوير وتحديث نحو (420) مكتبا بريديا على مستوى الجمهورية بنهاية 2016، لتصبح مراكز خدمة بريدية متكاملة تقدم كافة الخدمات البريدية والمالية والمجتمعية.

ويقدم المكتب خدماته المتكاملة لنحو (48785) عميلا ويقوم بصرف الرواتب لعدد (10271) مواطنا، كما يصل عدد عملاء التوفير به إلى (37000) عميل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى