اتصالات

“زين” توسّع شبكتها الأكثر تطوراً للجيل الرابع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة زين عن توسيع شبكتها للجيل الرابع 4G/LTE، من خلال تشغيلها للنطاق الترددي الثاني، لتصبح بذلك الشبكة الأولىوالوحيدة في الأردن التي تعمل عبر نطاقين تردديين بسعة 20 ميجاهيرتز، إضافةً إلى تشغيل 250 موقعاً جديداً خلال الربع الأول من العام الحالي، كما ستشهد الشبكة زيادة بنسبة 50% في عدد مواقع الـ 4G، وذلك في بداية النصف الثاني من هذا العام.
وتهدف “زين” من خلال هذه الخطوةإلى زيادة سعة شبكتها للجيل الرابع 4G/LTE، مما ينعكس إيجاباً على تجربة مشتركيها، عبر توفير سرعة أكبر لاستخدام الإنترنت، للتصفح ومشاهدة مقاطع الفيديو والألعاب، وكافة الاستخدامات التي تعتمد على الإنترنت، لتضفي زين من خلال هذه الخطوة المزيد من المتعة على تجربة زبائنها.
وفي تعقيبه على توسيع شبكة الجيل الرابع4G/LTE، قال الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة: “نحن في زين دوماً نضع على رأس سلّم أولوياتنا توفير كل ما من شأنهإثراء تجربة زبائننا، وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا وخصوصاً شبكة الإنترنت، لا سيما وأننا نرى اليوم أن العالمينتقل من مرحلة الاعتماد على الخدمات التقليدية، إلى الخدمات الرقمية والاستخدامات المبنية على شبكة الإنترنت، ولهذا قمنا بتشغيل النطاق الترددي الثاني لشبكتنا للجيل الرابع، ليتسنى لمشتركينا الاستفادة من هذه التكنولوجيا النوعية في كافة مناحي حياتهم”، مضيفاً: “بأنزين كانت أول مشغّل يقدّم خدمات الجيل الرابع في الأردن، مما يحتّم علينا الاستمرارية في تقديم الخدمة الأفضل، وذلك لحرصنا على إبقاء مشتركينا في الطليعة،وأن تبقى زين هي الشبكة الأكبر والأكثر تطوراً في المملكة”.
الجدير بالذكر أن زينأطلقت تقنية الجيل الرابع في شهر شباط من العام 2015، لتكون بذلك أول مشغّل يُطلق هذه التقنية المتطورة في المملكة،والأردن البلد التاسع عربياً في إدخال هذه التقنية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى