خاصشبكات اجتماعية

عاطفة الأبوة تشغل مؤسس ” فيسبوك” عن مهام إدارة أكبر تجمع إفتراضي على الإنترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

لعلها الصورة الاكثر إثارة وبراءة على الشبكة الاجتماعية الأكثر انتشارا وإستخداما حول العالم ” الفيسبوك” اليوم، نشرها قبل أكثر من ساعة الرئيس التنفيذي لهذه الشبكة العملاقة – التي تدير نحو 1.6 مليار حساب حول العالم – ” مارك زركيربيرغ” محتضنا ابنته ” ماكس” ( اربعة شهور)، مبتسما وهو يمسك بزجاجة ” الرضاعة” يرضع ابنته الصغيرة في لقطة تظهر عاطفة حنان الأب بعيدا ان انشغالاته بادارة وقضايا اكبر شبكة اجتماعية ف العالم الافتراضي.

تقول الصورة بان عاطفة الأبوة غلبت على إنشغالات ” مارك زوكيربيرغ” – 31 عاما – بما يرتبط بهذه الانشغالات وبما تتضمنه من اجتماعات واعمال ومتابعات للشركة التي زادت قيمتها السوقية العام الماضي عن 300 مليار دولار، وحققت ايرادات بحجم 18 مليار دولار في 2015 ، ليجتمع في لقطة غلب عليها طابع الحنان ومشاعر الأبوة بين الأب وأبنته، وقد كتب ” زوكيربيرغ” معلقا على الصورة : ” الإجتماع الاكثر اهمية اليوم”…..!!!!!!

وقد حصدت الصورة العفوية حتى اللحظة تفاعل نحو 300 الف مستخدم مستخدمين مختلف الرموز التعبيرية لفيسبوك منها حوالي 270 الف حالة اعجاب بالصورة، فيما شهد هذا المنشور مشاركة ” شير” من حوالي 3 الاف مستخدم.

وليست هذه المرة الاولى التي يظهر فيها ” زوكيربيرغ” على انشغالاته مهتما بشان الأسرة، مدللا في كل مرة على اهمية الشان الاسري وتاثيره على الموظفين، فقبل اسبوع من ولادة ابنته ” ماكس” وتحديداً اواخر شهر تشرين الثاني ( نوفمبر الماضي) اعلن ” زوكيربيرغ” أنه سيخرج في إجازة أبوة لمدة شهرين بعد ولادة ابنته، وبعد هذا الاعلان قرّرت إدارة” فيسبوك” تمديد سياسة إجازة الأبوة للعاملين فيها خارج الولايات المتحدة، حيث كانت الشركة العالمية توفر هذه الميزة للعاملين فيها في الولايات المتحدة بما يتضمن أربعة أشهر إجازة مدفوعة الأجر.

وهذه السياسة تنص على منح أربعة أشهر مدفوعة الأجر على جميع الآباء الجدد، وبدأ العمل بها اعتبارا من بداية العام الحالي، مع وجود سياسة تتضمن اجازات أمومة للعاملات في الشركة في جميع انحاء العالم.

وكان مارك زوكربيرج وزوجته زوجته بريسيلا تشان اعلنا وقت ولادة ” ماكس” بداية الشهر الاخير من العام الماضي توجههما للتنازل عن 99% من ثروتهما في أسهم فيسبوك والتي بلغت قيمتها في ذلك الوقت نحو 45 مليار دولار وذلك لصالح مؤسسة خيرية جديدة.

وكانت هذه الخطة – التي جاءت في رسالة من مارك وزوجته الى ابنتهما – تضاهي خطوة مليارديرات آخرين مثل وارن بافيت وبيل وميليندا جيتس الذين أنشأوا مؤسسات خيرية وتعهدوا بالتبرع بثرواتهم للأعمال الخيرية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى