اقتصاد

“العربي” يحصل على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

منحت “غلوبال فاينانس”، المجلة العالمية المتخصصة بالشؤون المالية ومقرها نيويورك، البنك العربي جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2016. ويأتي فوز البنك بهذا التقدير العالمي بناء على تقييم للبنوك العاملة في المنطقة من قبل محرري المجلة المتخصصين واستناداً إلى بيانات مستقاة من محللين مختصين واستشاريين ومدراء تنفيذيين في القطاع المصرفي حيث تم اختيار أفضل البنوك الإقليمية في عدد من الأسواق الناشئة شملت مجموعة من المناطق من بينها منطقة أسيا والمحيط الهادي ومنطقة وسط وشرق أوروبا وأمريكا اللاتينية و أفريقيا إلى جانب منطقة الشرق الأوسط.

 وقد تضمنت عملية التقييم والاختيار التي تقوم بها غلوبال فاينانس مجموعة من المعايير المتخصصة من بينها نمو موجودات البنك والربحية والعلاقات الاستراتيجية وخدمة العملاء والمنتجات المصرفية المبتكرة. كما قام فريق من المحررين في المجلّة بتنفيذ استطلاع حصري لقراء المجلة من المؤسسات وذلك من أجل زيادة دقة وموثوقية النتائج.

وفي تعليقه على هذا التكريم، قال المدير العام التنفيذي للبنك العربي، نعمة صباغ: “يأتي هذا التقدير العالمي للبنك العربي كأفضل بنك في منطقة الشرق الأوسط تجسيداً للمكانة الرائدة التي يحتلها البنك على صعيد بنوك المنطقة واعترافاً بالأداء المتميز والإنجازات المتعددة التي حققها البنك محلياً وإقليمياً على الرغم من الظروف والتحديات التي تشهدها المنطقة.”.

وأضاف: ” نواصل في البنك العربي المحافظة على مركزنا المالي القوي و تنويع مصادر دخلنا الأمر الذي يعزز قدرتنا المتواصلة على النمو والتوسع وتحقيق نمو مستدام في الأرباح “.

من جانبه قال ناشر ورئيس تحرير مجلة غلوبال فاينانس، جوزيف جياربوتو:” تواصل بنوك العالم التعامل مع مجموعة من التحديات ومن بينها المخاطر الجغرافية وتقلبات المعطيات الاقتصادية والظروف السوقية إلى جانب التغيرات المتواصلة في الأنظمة الرقابية”، وأضاف :” نكرم تلك البنوك التي تميزت في التعامل مع احتياجات عملائها من خلال التزامها العميق بالأسواق التي تعمل فيها على الرغم من حالة عدم اليقين السائدة”.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي يمتلك أكبر شبكة مصرفية عربية عالمية حيث يمتد تواجده عبر خمس قارات من خلال ما يزيد عن 600 فرع حول العالم.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى