اتصالاتخاص

اطلاق جائزة افضل مشغل خلوي خلال أسابيع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أكد مصدر حكومي مطلع اليوم بان هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تتحضر لاطلاق وتطبيق جائزة أفضل مشغل خلوي من حيث جودة خدمات الاتصالات في المملكة، في خطوة تعد الاولى من نوعها في قطاع الاتصالات.

وقال المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه بان الهيئة انتهت من صوغ الجائزة من حيث الشكل والمعايير حيث ستقوم الهيئة بمشاركتها مع مشغلي خدمات الاتصالات وذلك لاضافة او تعديل اية محاور تحتويها الجائزة ان لزم الامر، وذلك للمضي في اطلاقها والدء بتطبيقها لاول مرة في سوق الاتصالات المحلية التي تعد من الاكثر تنافسية في المنطقة العربية.

وقال المصدر نفسه بان هذه الخطوة من الهيئة تهدف الى تنشيط التنافسية في سوق الاتصالات المحلية، وتحفيز الشركات على بذل مجهود أكبر لتحقيق رضا المستخدم.

وستشمل الجائزة بحسب نفس المصدر ثلاثة معايير عامل جودة خدمات الاتصالات (الصوت، الانترت عريض النطاق)، عامل التجاوب والتعامل وحل مشاكل وشكاوى المواطنين، والمخالفات التنظيمية على الشركات، حيث سكون هنالك نقاط لتصويت المواطن او المستخدم.

واضاف المصدر  أن هذه الجائزة  ستشمل مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الرئيسيية العاملين في سوق الاتصالات المحلية بما يقدموه من خدمات في الصوت أو الإنترنت المتنقل عريض النطاق من الجيلين الثالث والرابع

ويقدر عدد اشتراكات الاتصالات الخلوية في الاردن بحوالي 14 مليون اشتراكفيما يقدر عدد مستخدمي الانترنت بحوالي 8 ملايين مستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى