تكنولوجياخاص

إنترنت الأشياء : في 2025 ستكون كل سيارة متصلة بالإنترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

ذكرت أرقام عالمية نشرها موقع ” أرقام ديجيتال ” المتخصّص في الشأن التقني – مؤخرا بانه في العام 2025 ستكون كل سيارة متصلة بالإنترنت، وذلك في اطار التطور الحاصل في اسواق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوسّع مفهوم ” إنترنت الأشياء“.

وقالت الاحصاءات والدراسات التي تضمنها الإنفوجراف – الذي حمل عنوان ” مستقبل إنترنت الأشياء ….. وتغيير شكل العالم” – بأن نصف اماكن العمل في العام 2018 ستكون مجهزة بأدوات ” إنترنت الاشياء“.  

وتوقعت الارقام ان تكون نحو 100 مليون لمبة متصلة بالانترنت في العام 2020 ، لافتة الى أنّ لمبات الإضاءة اذا ما اتصلت بالإنترنت فهي ستوفّر 80% من الطاقة.

وأكدت الارقام الواردة في انفوجراف موقع ” ارقام ديجيتال ” بان قيمة او ايرادات سوق انترنت الاشياء سترتفع لتسجل حوالي 56 مليار دولار في نهاية العام 2018.

ومفهوم ” إنترنت الأشياء” يعني : ” قدرة الأدوات والأجهزة المختلفة من الاتصال بالإنترنت وربطها ببعضها ما يسمح بتبادل المعلومات بينهم عن طريق الارسال والاستقبال”،  ولكن المصطلح في الفترة الأخيرة توسع ليشمل كافة المجالات فهذا اصبح يشمل ما يسمى بالاجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية، والملابس الذكية، ومفاهيم المدن الذكية والمنازل الذكية والبنايات الذكية، والاجهزة التي تزودنا بمعلومات طبية وصحية، وما يعلق بتوفير نظم نقل ذكية وغيرها الكثير.

وباختصار فان اي شيء يمكن ان تلتصق به وحدة معالجة وخاصية اتصال بالإنترنت فانه يندرج تحت مفهوم “إنترنت الاشياء“.

وتطورت تقنيات إنترنت الأشياء في السنوات الأخيرة ومن المتوقع أن يستمر هذا التطور ليتغير شكل العالم تماما، مع تطور اتصال كافة الأجهزة من حولك ومنحها شريحة ذكية تمنحك التحكّم الكامل.

وساعدت كثير من هذه الأجهزة في تطوير حياة البشر الذين قاموا بتجربة بعض الأجهزة مثل أجهزة اللياقة، وأصبح توفير الوقت سمة أساسية مع استخدام هذه الأجهزة التي تُمكّنك من التحكّم بها عن بعد وتخصيص الأشياء من حولك كما تُريد.

71 % الى ذلك اوضحت الارقام في الانفوجراف إن 71% من المستخدمين لادوات ” انترنت الاشياء” مثل الساعات والاساور الذكية يقولون بان هذه الاجهزة وهي تصنف ذمن الاجهزة القابلة للارتداء ساعدتهم على زيادة مستوى اللياقة الصحية الخاص بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى