تكنولوجيا

ديل تبيع وحدة تكنولوجيا المعلومات بــ 3 مليارات دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

باعت شركة “ديل” وحدة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها “ديل سيرفيس”، لشركة “إن تي تي داتا”، مقابل 3 مليارات دولار أميركي، في إطار خطة إعادة هيكلة.

واشترت “ديل” الوحدة عام 2009 مقابل 3.9 مليار دولار من شركة “بيرو سيستمز”، التي أسسها الملياردير والمرشح الرئاسي السابق روس بيرو.

وجاءت الصفقة في حين تستعد “ديل” التابعة للقطاع الخاص لشراء شركة “إي إم سي” المتخصصة في تخزين البيانات مقابل سبعة وستين مليار دولار، وبينما تحاول التحول من مجرد شركة للكمبيوتر الشخصي.

وتم الإعلان عن الصفقة في أكتوبر 2015، وكان من المقرر إبرامها في الربع الثاني أو الثالث من العام المالي الخاص بالشركة والذي ينتهي في الثالث من فبراير 2017.

وتركز “أن تي تي”، ومقرها في اليابان، على تكنولوجيا المعلومات في المجال الطبي، بما في ذلك السجلات والفواتير الطبية. وقالت الشركة في بيان إن الاستحواذ سوف يسهم في “تقوية وضعها الرائد” في سوق الخدمات، فيما يدشن علاقة مع “ديل”.

وتوسع “أن تي تي” خدماتها على الصعيد العالمي. وأبرمت مؤخرا صفقات تمنحها مزيدا من الانتشار في الفلبين وتايوان وكوستاريكا، من بين مبادرات أخرى.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى