شبكات اجتماعية

“سنابتشات” تكشف عن منصة محدثة لخدمتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كشفت خدمة الدردشة الأميركية “سنابتشات” عن عملية تحديث واسعة النطاق لمنصتها من شأنها أن تسهل على مستخدميها إرسال الرسائل الصوتية والصور وإجراء الاتصالات.
وكتبت الشركة الناشئة في كاليفورنيا على مدونتها الرسمية “يسعدنا أن نقدم لكم تشات 2,0 … يمكنكم البدء بإرسال بعض الرسائل وعندما يتصل صديقكم بالشبكة، يمكنكم بكبسة زر أن تتناقشوا معه بالفيديو”.
وتتضمن المنصة الحديثة أيضا وظائف جديدة، مثل إمكانية إرسال رسائل مسجلة لمشترك غير متصل بالشبكة واضافة لاصقات مختارة من قائمة للرموز التعبيرية على الرسائل، كما هي الحال مع تطبيقات أخرى للدردشة.
وأكد القيمون على هذا التطبيق الرائج في أوساط المراهقين بفضل رسائله التي تمحى بعد بضع ثوان “ما يعجبنا في هذه النسخة هو سهولة الانتقال بين وسائل التواصل المختلفة”.
ولقيت “سنابتشات” التي أطلقت في الولايات المتحدة في أيلول/سبتمبر 2011 نجاحا سريعا، لا سيما في أوساط الشباب. وهي كانت تضم في أيار/مايو الماضي حوالى مئة مليون مستخدم يومي.
ولم تدرج بعد الشركة الناشئة أسهمها في البورصة وكشفت وسائل إعلام أنها رفضت سنة 2013 عرض شراء بقيمة 3 مليارات دولار تقدمت به “فيسبوك”. وتخطت قيمتها خمس مرات ذاك المبلغ خلال عملية لحشد الأموال في ربيع العام 2015.
المصدر: ا ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى