اتصالات

تركيا تنتقل إلى تقنية الجيل الرابع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تنتقل تركيا اليوم في تمام الساعة 00.01 ليلا إلى تقنية الجيل الرابع “4,5G” من شبكة الهاتف المحمول، والذي سيتم الانتقال من خلالها إلى سرعة تفوق سرعة الجيل الثالث بـ 10 أضعاف.

وسيستفاد من التقنية الجديدة كل من يمتلك أجهزة ذكية سواء أكان الجهاز هاتفا محمولا، أم حاسوبا لوحيا، في حين أن سرعتها ستفوق سرعة خطوط الإنترنت الثابتة المتواجدة في المنازل.

وعملت صحيفة حرييت في تقرير أعدته عن الخبر على الإجابة عن أهم الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان حاملي الأجهزة الذكية، والراغبين بالانتقال إلى تقنية الجيل الرابع، بدءا من زيادة الأسعار، وكمية الاستهلاك وغيرها من الأسئلة الأخرى.

كيف يتم الانتقال إلى تقنية الجيل الرابع؟

لاستخدام تقنية الجيل الرابع لا بد من تغيير بطاقة الهاتف “السيم” إلى تقنية 4.5G، ومنذ مدة وشركات الهواتف تقوم بعملية التغيير من بطاقة الجيل الثالث إلى الجيل الرابع وذلك من دون مقابل مادي.

هل الأجهزة الذكية كلها تدعم تقنية الجيل الرابع؟

أن يكون الجهاز داعما لتقنية الجيل الرابع يعد من أهم المعايير بالنسبة إلى الأجهزة الذكية في الوقت الحالي، ولكن لا بد من الإشارة إلى أن الأجهزة الذكية التي تدعم تقنية الجيل الرابع، لا تتصل ببيانات الشبكة المحمولة بالسرعة نفسها، ولذلك من الضروري جدا للراغبين بشراء أجهزة ذكية جديدة الانتباه إلى أقصى سرعة تصل إليها بيانات الجهاز الذكي، ولا بد من لفت الانتباه إلى ان سرعة الإنترنت ستتأثر بالضغط على الشبكة، وبالمسافة أيضا.

ما هي الإعدادات التي يجب أن أقوم بها؟

بعد أن يتم استبدال بطاقة الجيل الثالث ببطاقة من الجيل الرابع، يبقى أمامنا إعداد واحد، هو الدخول إلى خيار الشبكة، والتي ستكون على خيار G3، واليوم بعد الساعة 00.01 سيكون خيار 4G قد أتيح بشكل تلقائي، فيكفي تبديل الخيار إلى 4G .

ماذا عن عروض الإنترنت، وهل سيتم استخدام الكميات نفسها؟

إن سرعة الإنترنت ستزداد 10 أضعاف، أي ما كان يتم تحميله في 60 ثانية سيتم تحميله مع تقنية الجيل الرابع بـ 65 ثواني، وهذا بدوره يشير إلى أن استخدام البيانات سيكون أكبر من السابق، بمعنى آخر من كان يكتفي في الشهر بـ GB 4 مع تقنية الجيل الرابع عليه أن يحمّل GB 8 أو أكثر.

هل ستشهد الفواتير زيادة في الأسعار؟

إن زيادة أسعار الفاتورة هي من أكثر القضايا التي تمت مناقشتها بين الراغبين في الانتقال إلى التقنية الجديدة، من خلال تقنية G4 سيتم التوصل إلى البيانات بشكل أسرع، أي سيكون هناك زيادة في حركة مرور البيانات المستخدمة، بمعنى آخر عروض الإنترنت التي يتم شراؤها ستشهد زيادة في الأسعار، ولكن شركات خطوط الهواتف النقالة تهدف إلى تخفيض الفواتير التي ستترتب على الزبائن، من خلال العروض التي تعمل على تحضيرها.

“وكالات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى