تكنولوجيا

البنتاجون تنظم مسابقة لقراصنة الانترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

خصصت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) مبلغ قيمته 150 ألف دولار لتنظيم مسابقة تستمر على مدار شهر لإتاحة الفرصة لقراصنة الانترنت لاستعراض مهاراتهم لاختراق العديد من مواقع الوزارة المتاحة للعامة.

 وهذه هي أول مسابقة من نوعها تنظمها الحكومة الاتحادية الأمريكية، وهي تهدف لاكتشاف وعلاج الثغرات الأمنية في مواقع وزارة الدفاع. وأكدت الوزارة أن العديد من مواقعها المتاحة للعامة سوف تكون مطروحة للمنافسة الشريفة بين قراصنة الانترنت خلال المسابقة، وإن كانت أنظمة الكمبيوتر المخصصة للمهمات العسكرية سوف تكون محظورة خلال الفعاليات.

 ويتولى تنظيم هذه المسابقة شركة “هاكر وان” المتخصصة في أمن تكنولوجيا المعلومات، وسوف يكون الاشتراك فيها مسموحا للأفراد الذين تتوفر فيهم مجموعة من الشروط من بينها التسجيل في الصفحة الإلكترونية للشركة وشغل وظيفة داخل الولايات المتحدة وعدم الإقامة في دولة تخضع لأي عقوبات تجارية أمريكية وغيرها.

 وأفاد الموقع الإلكتروني الأمريكي “تيك سبوت” المتخصص في مجال التكنولوجيا أن مسابقة اقتناص الثغرات الأمنية سوف تبدأ يوم 18 نيسان/ابريل الجاري على أن تنتهي يوم 12 مايو على أن توزع قيمة الجوائز في موعد أقصاه 10 يونيو المقبل.

نيويورك – (د ب أ):

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى