اقتصاد

مطارات العالم الأكثر حركة في 2015

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أصدر المجلس العالمي للمطارات، الثلاثاءالماضي تقريره السنوي حول أكثر مطارات العالم حركة وازدحاما خلال العام 2015.

وأظهر التقرير أن غالبية المطارات التي احتلت المراكز العشر الأولى خلال العام 2014، تبادلت المراكز خلال العام الجاري، لكن المطارين الأكثر حركة في العالم احتفظا بمركزيهما الأول والثاني.

وأوضح التقرير أن مطار دبي الدولي تقدم من المركز السادس عام 2014 إلى المركز الثالث خلال العام الجاري، متقدما على مطارات هيثرو البريطاني وطوكيو ولوس أنجلوس.

كما بين التقرير، الذي رصد 1144 مطارا في العالم، أن مطار دبي الدولي أظهر أكبر حركة تغيير في مطارات العالم الأولى، حيث بلغت نسبة التغيير 10.7 في المئة، وتلاه في ذلك مطار شيكاغو بنسبة تغيير بلغت 9.8 في المئة.

وبلغ عدد المسافرين من وإلى مطار دبي الدولي 78 مليون مسافر، بفارق 7.5 مليون مسافر عن العام 2014، عندما كان في المركز السادس عالميا.

وحافظ مطار أتلانتا هارتسفيلد-جاكسون على مركزه الأول كأكثر مطارات العالم حركة في العام 2015، فقد تجاوز عدد المسافرين به حاجز 100 مليون مسافر، بعد أن سجل ارتفاعا في نسبة المسافرين، بلغت 5.5 في المئة عن العام السابق 2014.

وجاء مطار بكين الدولي في المركز الثاني، وحقق نموا بنسبة 4.4 عن العام 2014، وبلغ عدد المسافرين به 89.9 مليون مسافر.

وحرفي المركز الرابع جاء مطار شيكاغو أوهير الدولي، متقدما من المركز السابع، بعدد مسافرين بلغ 76.9 مليون مسافر، ثم مطار طوكيو الدولي بعدد مسافرين وصل إلى 75.3 مليون مسافرا.

مطار هيثرو تراجع من المركز الثالث إلى السادس بعدد مسافرين يقل بنحو 300 ألف مسافر عن مطار طوكيو، أي أن عدد المسافرين من خلاله بلغ 75 مليون مسافر.

وحل مطار لوس أنجلوس الدولي في المركز السابع بعدد مسافرين 74.9 مليون مسافر، ثم مطار هونغ كونغ الدولي (68.3 مليون مسافر) ومطار شارل ديغول الفرنسي (65.8 مليون مسافر).

وفي المركز العاشر حل مطار دالاس فورت-ورث الدولي بعدد مسافرين بلغ 64.1 مليون مسافر.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى