ريادةمسؤولية اجتماعية

تكريم الدكتور طلال أبوغزاله من برنامج الـ “UNDP” لدوره في تعزيز أهداف التنمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كرم الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) إدوارد كالون الدكتور طلال أبوغزاله خلال احتفال خاص، برعاية وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، نظمه البرنامج بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس البرنامج واربعين عاما على بدء أعماله في الأردن.

وخلال الحفل تم أيضا توزيع الدروع التقديرية على الحكومة الأردنية ممثلة بوزير التخطيط وعلى عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية الداعمة والقطاع الخاص تقديرا لدورهم في دعم أهداف ورؤية البرنامج التنموية

وفي تصريح صحفي ثمن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله هذا التكريم، مؤكدا حرصه الشديد دوما على التعاون مع مختلف الجهات الدولية والمحلية للإسهام في تنمية وتطوير البرامج الوطنية التي تخدم فئات الوطن.

وأعرب عن تطلعاته لتعزيز واستمرار التعاون الوثيق مع البرنامج كشريك في مواجهة التحديات المختلفة التي تضاعفت وخاصة لدعم قدرات الشباب وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم لتسهيل انخراطهم في سوق العمل.

وتتعاون مجموعة طلال أبوغزاله مع برنامج الأمم المتحدة في عدة مشاريع أبرزها مجلس الشراكة بين القطاعين العام والخاص، برئاسة أبوغزاله، وفي ومجالات بناء القدرات التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، لقطاع الشباب الأردنيين واللاجئين السوريين.

وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بدأ أعماله في المملكة الأردنية الهاشمية في عام 1976 بوصفه الجهة المختصة بقضايا التنمية في منظومة الأمم المتحدة، وبرؤية تسعى لتحقيق التنمية البشرية المستدامة في الأردن، حيث يعد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو الوكالة المكلفة بقيادة جهود القضاء على الفقر داخل منظومة الأمم المتحدة، ولهذا لعب دورا محوريا في تشكيل أجندة التنمية العالمية الجديدة، وسيضطلع البرنامج بدور رئيسي في جهود ضمان تنفيذ هذه الأجندة وأهدافها التي تعرف ب “أهداف التنمية المستدامة” أو “الأهداف العالمية”.

92ce20ab-6935-42db-917f-d9658229796e

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى