اتصالاتتكنولوجيا

عودة الخدمات الإلكترونية الحكومية بعد انتهاء اعمال صيانة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكد مركز المعلومات الوطني أن انقطاع خدمات مركز عمليات الحكومة الالكترونية الذي بدأ منذ منتصف الليل واستمر حتى صباح اليوم كان مبرمجاً لاجراء اعمال للبنية التحتية والمنظومة الكهربائية المغذية لمركز البيانات.

وبحسب البيان الصادر عن مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني فقد تم الاعداد لهذه العملية منذ أسبوعين تقريباً وبمشاركة فاعلة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الاشغال العامة والاسكان ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني والجمعية العلمية الملكية وشركة الكهرباء الأردنية والشركة المنفذة لمشروع توسعة مركز البيانات الحكومية الموحد.

وأكد البيان الصحفي أنه تم التواصل وابلاغ جميع المؤسسات المستفيدة من خدمات مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني ومركز عمليات الحكومة الالكترونية انه من المتوقع أن يحدث انقطاعات وتم التأكيد عليهم أيضاً من خلال وسائل متعددة بالبريد الالكتروني والرسائل النصية والاتصالات الهاتفية قبل أربعة أيام من التوقيت المبرمج لبدء العملية.

وأوضح البيان أنه قد تمت العملية حسب ما هو مبرمج لها وحسب الخطة المعدة لذلك حيث تم التنسيق مع كافة الجهات الحكومية المستفيدة من خدمات المركز وباشراف وزراة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وأكد البيان أنه سيتم الانتهاء من أعمال الصيانة وعودة الخدمات الالكترونية كما كانت عليه خلال ساعات معدودة .

وأشرف على عملية الصيانة منذ صباح اليوم الباكر وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ومدير عام المركز الدكتور بهاء الدين الخصاونة.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى