اتصالات

شويكة : إنجاز مشروع الربط البيني الحكومي نهاية الشهر الحالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- رصد

أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة انه سيتم الانتهاء من مشروع نظام الربط البيني بين دوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية في نهاية الشهر الحالي.

وقالت شويكة في حديث للتلفزيون الاردني، ان مشروع التوقيع الالكتروني للحكومة قد انجز وسيتم الانتهاء من اعتمادة للمواطن والمؤسسات في نهاية العام الجاري، مبينه ان المشاريع التي توفرها الوزارة تسهم في تسريع الية انجاز المعاملات الحكومية وتسهيل حياة المواطنين.

وعن التاخر بانجاز مشروع الحكومة الالكترونية، بينت ان عدم وجود اطر تشريعية بالسابق لتنظيم العمل الالكترونية وحمايته من الاختراق، وعشوائية التنفيذ، من ابرز المعيقات التي واجهت المشروع، مؤكدة انه تم تذليل جميع العقبات والصعوبات، بحيث تم انجاز المرحلة الاولى من المشروع العام الماضي، وتم اعادة الثقة بالحكومة الالكترونية من خلال اقرار القوانين الناظمة للمشروع، واتمام الخدمات الشبه مكتملة، بحيث تم اطلاق 100 خدمة مكتملة اجراءات معاملتية مكتملة.

واضافت الوزيرة: “وجدت الوزارة ان الخدمات المطبقة الكترونيا بحاجة الى حملات توعوية للتعريف بمزاياها للمواطنين، بحيث تم اطلاق العديد من الحملات التثقيفية لشرح كيفية الية انجاز المعاملات الالكترونية ولتعمميم الفائدة على جميع فئات المجتمع الاردني”.

وذكرت انه سيتم خلال العام الحالي اطلاق 60 خدمة الكترونية معاملتية مكتملة، وفي عام 2017 سيطلق 70 خدمة، وفي 2018- 2020  سيتم اطلاق الاستراتيجية الوطنية للتحول الالكترونية، والتي تهدف لتقديم 350 خدمة حكومية مكتملة الكترونيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى