أخبار الشركات

أبوغزاله: نعتز بشراكة مجموعتنا الاستراتيجية مع المنظمة الأورو-عربية للتعاون الاقتصادي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

استضافت غرفة تجارة أبوظبي ندوة دبلوماسية حول التعاون الاقتصادي الأوروبي العربي التي نظمتها بالاشتراك مع مجموعة طلال أبوغزاله والمنظمة الأوروبية العربية للتعاون الاقتصادي ومقرها في برلين ويرأسها سعادة الأستاذ كرستيان وولف الرئيس الأسبق لجمهورية المانيا الاتحادية.

وبعد الترحيب عرضت غرفة تجارة ابوظبي بارتياح تاريخ العلاقات الاقتصادية الإماراتية الألمانية والأوروبية المزدهرة.

وتحدث الرئيس وولف عن نشاطات المنظمة الأوروبية العربية مع شريكها الاستراتيجي في المنطقة مجموعة طلال أبوغزاله، وعن الحاجة للمزيد من التعاون لما يربط بين المنطقتين من تاريخ وجغرافيا ومصالح.

وألقى أبوغزاله كلمة رئيسية في الندوة ركز فيها على الحاجة لوضع الخطط لإعمار المنطقة عند نهاية الحروب والأزمات الحالية دون انتظار انتهائها.

وأشار إلى أن إعادة الاعمار ستكون طويلة ومكلفة ومعقدة لأن عودة اللاجئين إلى بلادهم وإعادة الاستقرار في الدول يتطلب بنية تحتية اقتصاديا، وبيئة معيشية تستطيع استيعاب عودتهم، مبينا أن العملية يجب أن تكون إعمارية واقتصادية واجتماعية وتأهيلية تمتد لسنوات طويلة وبتكاليف باهظة، وأن عدم معالجتها ستكون تكاليفها أكثر ومخاطرها أشد.

وألقى سفير الاتحاد الأوروبي في دولة الامارات سعادة باتريسيو فوندي كلمة رئيسية أيضا أكد فيها استعداد أوروبا للمزيد من التعاون مع دولة الامارات والمنطقة العربية في تحقيق التنمية المستدامة ومعالجة الأزمات الإقليمية والدولية.

وعبر السفير عن اعتزازه بالعلاقة مع أبوغزاله خلال سنوات عديدة من العمل المشترك اثناء خدماته في دول أخرى.

وكان قد شارك في المنتدى مجموعة من السفراء ورجال الأعمال الذين عبروا جميعا عن تقديرهم لأهداف هذه الندوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى