تطبيقات ذكية

قائمة بأسماء التطبيقات التي تتجسس عليك

شارك هذا الموضوع:

 

هاشتاق عربي

تاليا قائمة بأسماء التطبيقات التي من المتوقع ان تكون قد تتجسس على حساباتك:

 تطبيق Viber

 و الذي يقوم على نفس فكرة تطبيق مسنجر، لكنه يعتمد أساسا على التواصل بصوت و صورة، و هذا لا يشفع له من الإتهامات التي يتلقاها و المتعلقة بالتجسس على المستخدمين من أسماء و الرسائل الصوتية أو كتابية، وبالتالي تقديمها للحكومات على أساس الحماية.

  تطبيق Pinterest

 الخاص بمشاركة صور و الفيديوهات الخاصة بالمحتوى الرقمي، و هو أيضا له إتهامات تقوم على أنه يشارك معلومات المستخدمين مع 4 جهات غير إدارية.

  تطبيق Whoshere

 الذي يتيح لك القيام بإتصالات بالفيديو دون التسجيل أو إدخال بياناتك، و بالمقابل (غير مباشر) فهو له صلاحيات التجسس عليك و مراقبة نشاطاتك و فتح الكاميرا الخاصة بك.. حسب مجموعة من تقارير.

 أيضا نذكر التطبيق الخاص بالإضاءة غير النافعة حسب رأيي (لأن هذه الخاصية موجودة في الهواتف دون حاجة لتحميلها خاصة سامسونج)، لكنه للاسف هو الاخر يقوم بتسجيل معلوماتكم الشخصية من المكان، أرقام، رسائل.

 و في الأخير نجد تطبيق أو لعبة Angry Birds الشهيرة متواجدة ضمن قائمة التطبيقات المتهمة بالتجسس على مستخدميها و ذلك حسب خبراء أمنيين، كما اعتبروها انها وسيلة أمريكية من أجل التجسس على مستعمليها.

 كل هذه التطبيقات بطبيعة الحال هي مجرد عنوان لِالاف التطبيقات الأخرى بنفس الهدف حيث 73%  من تطبيقات هواتف الأندرويد نشرت عنواين الإيميل الخاصة بمستخدميها، بالمقابل نجد أن %47 من تطبيقات الابل نشرت معلومات حول المواقع الجغرافية حسب معهد ماساتشوستس للتقنية.

وكالات 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى