ريادة

الدكتور أبوغزاله: أطفال هلو ورلد كدز  يرسمون مستقبل المعرفة

شارك هذا الموضوع:

 هاشتاق عربي

رعى الدكتور طلال أبوغزاله حفلا خاصا ومميزا تمثل بعرض قدمه ثمانية أطفال أردنيون تتراوح اعمارهم بين 9 الى 13 سنة تطبيقات للهواتف الذكية من وحي أفكارهم الخاصة وبرمجتهم.

وجاء ذلك خلال ” Kids Pitching Demo Day”والتي نظمتها أكاديمية ” هلو ورلد كيدز” في مقرّ مبادرة “BIG” التابعة لشركة Orange  الأردن في مبنى Grow في مجمع الملك حسين للاعمال.

وأكد الدكتور طلال أبوغزاله أن هؤلاء الأطفال هم بناة المستقبل الذي لن يكون لمن لا يستخدم المعرفة وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا لهم أن كافة المخترعين والمتميزين في عالم المعرفة، والذين أصبحوا من أثرياء العالم، لم يكونوا من المتميزين في مدارسهم أو جامعاتهم، لأنها كانت أقل من مستواهم الفكري.

وعبر عن فخره الشديد بهذه الفئة من الأطفال الذين يرسمون المستقبل، من خلال اختراعاتهم المتميزة لتطبيقات الهواتف الذكية وهم في هذا العمر الصغير، ومعبرا عن فخره الشديد بأكاديمية هلوورد كدز التي وفرت لهم أفضل الفرص التي يحتاجونها لتنمية مهاراتهم وقدراتهم الفكرية المتميزة.

وتنوعت المشاريع التي قدمها وعرضها الاطفال امام لجنة تحكيم متخصصة خلال الحفل بين تطبيقات تعليمية، ترفيهية، وتطبيقات قواعد بيانات، وتطبيقات العاب الكترونية.

وتخلّل الحفل جلسة حوارية حملت عنوان “أهمية تعليم المزيد من الاطفال على علوم البرمجة” وشارك فيها سعادة الدكتور ابوغزال، وسعادة العين الدكتورة هيفاء النجار، والدكتور بشار حوامدة، واشرف نيروخ المدير التنفيذي لشركة “اي ليرنمنت” ، حيث اكد المشاركون في الفعالية على اهمية ادماج تعليم البرمجة للاطفال في المدارس لان هذه الصناعة تمثل المستقبل للاقتصاد وصناعة تكنولوجيا المعلومات.

من جانبها أعربت المؤسسة والمديرة التنفيذية لأكاديمية ” هلو ورلد كيدز” حنان خضر عن سعادتها بهذا الحدث الذي يشارك فيه اطفال يعرضون تطبيقاتهم امام لجنة متخصصة ولاول مرة في الاردن والعالم العربي، وقالت ان صناعة البرمجة هي صناعة المستقبل ويجب علينا في الاردن والعالم العربي أن تتعاون المؤسسات المعنية للمشاركة في التأسيس لهذه الصناعة وخصوصا في قطاع التعليم الأساسي.

والاطفال الذين قدموا تطبيقات بعد تعلمهم البرمجة هم دينا المحمد ٩ سنوات، ليث العيسوي ٩ سنوات، محمد شملاوي ١٢ سنة، عبدالله ابو سنينة ١٠ سنوات، دانا الطاهر ١٣ سنة، صبا الحصري ١٢ سنة، يوسف المصري ٩ سنوات، يامن غزال ١٠ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى