اقتصاد

النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الإنتاج

شارك هذا الموضوع:

#هاشتاق_عربي

صعدت أسعار النفط الخام، الخميس، بعد هبوطها في وقت سابق بنفس الجلسة، بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إن العام الحالي سيشهد أكبر انخفاض في إنتاج النفط خارج أوبك منذ 25 عاما، مما يساعد على إعادة التوازن للسوق الذي عانى طويلا بسبب فائض الإمدادات.

وبعد الهبوط لأدنى مستوى خلال الجلسة إلى 45.23 دولار للبرميل، الخميس، صعد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة إلى 46 دولارا للبرميل بحلول الساعة 06:50 بتوقيت غرينتش، بزيادة20 سنتا عن الإغلاق السابق.

وهبط الخام الأميركي في العقود الآجلة إلى 43.62 دولار للبرميل، قبل ارتفاعه إلى 44.37 دولار للبرميل، بزيادة 19 سنتا عن آخر إغلاق.

وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية، الخميس، فاتح بيرول إن انخفاض أسعار النفط قلص الاستثمارات بنحو 40 في المئة على مدار العامين الماضيين وكانت الانخفاضات حادة في الولايات المتحدة وكندا وأميركا اللاتينية وروسيا.

وقال للصحفيين في طوكيو “نتوقع خلال العام الحالي أكبر انخفاض في إمدادات النفط خارج أوبك منذ 25 عاما، وهو حوالي 700 ألف برميل يوميا. وفي الوقت نفسه يمضي نمو الطلب العالمي بوتيرة محمومة بقيادة الهند والصين وغيرها من الدول الصاعدة”، وفق ما نقلت “رويترز“.

وألقت بيانات سابقة من روسيا وإيران بظلالها على الأسواق، إذ قال وزير الطاقة الروسي إن بلاده قد ترفع إنتاج النفط إلى مستويات قياسية بما يتجاوز 12 مليون برميل يوميا، بعد أيام من فشل محاولة التوصل لاتفاق دولي لتثبيت مستويات الإنتاج.

سكاي نيوز

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى