مسؤولية اجتماعية

ايكيا تحيي يوم الأرض

شارك هذا الموضوع:

 

#هاشتاق_عربي

 تبرعت مؤسسة ايكيا بمبلغ 12.6 مليون يورو لكل من شركة “نحن جادون في عملنا”  وشركة “الآن هنا ” كمبادرة للمساهمة في تحسين حياة الأطفال والأسر في المجتمعات الفقيرة الأكثر عرضة لمخاطر الاحتباس الحراري.

  ويأتي ذلك في إطار الشراكة الجديدة اتفاقية تعاون مشترك وقعتها  مؤسسة ايكيا مع هاتين الشركتين هدفها تفعيل الإجراءات الخاصة بمكافحة الاحتباس الحراري.

 وفي إطار هذه المبادرة، تقوم “ايكيا” الأردن واحتفاءً بمناسبة “يوم الأرض” على طريقتها الخاصة بتنفيذ فعالية خاصة داخل معرضها الكائن في منطقة اليادودةعلى طريق المطار، صممتها لتعزيز وعي زبائنها حول الاستدامة وأساليب المشاركة في الحفاظ على الكوكب صحي من خلال الحفاظ على موارد الطاقة والمياه وتقليص النفايات، هذا فضلاً عن تعزيز وعيهم حول مجموعة واسعة من منتجاتها الصديقة للبيئة من خلال موظفي المعرض.

 وتعتزم “نحن جادون في عملنا” تسريع وتيرة التغيير من خلال إشراك المزيد من الشركات الرائدة والدعوة إلى تبني سياسات فعّالة، وكذلك تشجيع الحكومات على الوفاءبالتزاماتها قبل دخول اتفاقية باريس حيز التنفيذ عام 2020.

 بدورها، تنظم”الآن هنا”حملات توعية لتحفيز المواطنين في جميع أنحاء العالم على مساندةالحلول الخاصة بمعالجة مشكلة تغير المناخ. وبدعم خاص من مؤسسة ايكيا، ستقود “الآن هنا” مجموعة واسعة من تلك الحملات، لتشجيع المواطنين على التحول نحو الطاقة النظيفة.

 ومنحة الـ12.6 مليون يورو التي خصصتها مؤسسةايكيا هي لدعم وتفعيل مثل هذه المهام، حيث ستحصل “نحن جادون في عملنا” على9.6 مليون يورو، بينما ستحصل “الآن هنا” على الـ3 مليون يورو الباقية.

 تمثل اتفاقية باريس لمكافحة الاحتباس الحراري، التي أقرتها مفاوضات الأمم المتحدة في كانون الثاني الماضي خلال قمة المناخ  COP21 ،لحظة فاصلة بالنسبة للاقتصاد العالمي. ففي تلك القمة، أرسلت 195 دولة رسالة حاسمة للعالم أنه بالإمكان تحقيق النمو الاقتصادي من دون التسبب بانبعاث الغازات الدفيئة.

 وبدعمها لكل من “نحن جادون في عملنا” و”الآن هنا” في جهودهما الرامية إلى إيجاد حلول لمشكلة الاحتباس الحراري،تساهم”مؤسسة ايكيا”في خلق مستقبل أكثر إشراقاً على المدى الطويل للأطفال والأسر التي تعيش في المجتمعات الأكثر فقراًفي العالم.

 في هذه المناسبة، قال رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي والاتصالات في مؤسسة ايكيا جوناثان سامبيناتو: “الاحتباس الحراري يهدد حقوق الأطفال، وأمنهم، وحتى مستقبلهم. وإذا لم نتحرك الآن فإن أطفال هذا الجيل والأجيال القادمة سيعانون من الآثار السلبية لارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض.”

 وأضاف سامبيناتو: “إيجاد حلول ناجعة لمشكلة الاحتباس الحراري، وتعميمها على نطاق شامل، هو المفتاح لبناء مستقبل أكثر إشراقاً على المدى الطويل للأطفال والأسر في كل مكان، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في المجتمعات الأكثر فقراً في العالم.”

 ويُذكر أنه في حزيران2015، أعلنت مؤسسة ايكيا التزامها العمل من أجل مكافحة الاحتباس الحراري. وخصصت مبلغ400 مليون يورو لدعم الأسر والمجتمعات الأكثر تأثراً بتغير المناخ حتى العام 2020. التمويل الجديد (12.6 مليون يورو) سيساعد المجتمعات الفقيرة على التكيف مع مشكلة الاحتباس الحراري وتحسين ظروف حياتهم بالاعتماد على تقنيات الطاقة المتجددة داخل المنازل والمدارس والشركات. هذه الشراكة هي جزء من الالتزام تجاه العمل لحل مشكلة المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى