ريادة

توقيع اتفاقية اعتماد برنامج هلو وورلد كيدز في المدارس النموذجية العربية

شارك هذا الموضوع:

#هاشتاق_عربي

في بادرة وخطوة ريادية جديدة في مجال تعليم البرمجة للصغار والاطفال، وسعيا منها لتعميم هذه الفكرة على اكبر قاعدة من اطفالنا الاردنيين، وقعت أكاديمية ”  هلو وورلد كيدز” اتفاقية اعتماد برنامج هلو وورلد كيدز في المدارس النموذجية العربية في عمان.

ووقّع الاتفاقية عن أكاديمية ” هلو وورلد كيدز” المؤسسة والمديرة التنفيذية للأكاديمية حنان خضر، وعن المدارس النموذجية العربية السيد رامي ابو عرجة نائب الرئيس للمدارس. وتقضي الاتفاقية الموقعة بين الطرفين بقيام ” اكاديمية هلو وورلد كيدز” بتدريب معلمي الحاسوب في المدارس النموذجية العربية  على برنامج “هلو وورلد كيدز” المتخصص في تعليم الاطفال لعلوم البرمجة بشكل سهل و ممتع، و ذلك في الصفوف الرابع و الخامس في النظامين الدولي و الوطني.

وسيجري البدء في تطبيق برنامج اكاديمية ” هلو وورلد كيدز” في المدارس النموذجية العربية في العام الدراسي   القادم ٢٠١٦/٢٠١٧.

وتعتبر مدراس النموذجية العربية من اكثر المدارس في الاْردن عراقة، حيث انها تأسست في عام ١٩٨٣. كما و يشار الى ان برنامج ” هلو وورلد كيدز”  هو الاول من نوعه في الاردن والمنطقة والهادف الى تعليم الاطفال من الفئة العمرية ( 6-12 سنة ) برمجة الحواسيب و الهواتف الذكية، حيث يهدف البرنامج الى تعليم الطفل في مرحبا بالعالم كيف يفكر الكمبيوتر، و كيف نستطيع نحن (الانسان) أن نأمر الأجهزة الذكية (حاسوب – تابلت – موبايل) فتستجيب لأوامرنا، مما سيفتح لنا عالما” كبيرا” من الاحتمالات التي لا تنتهي.

وأكدت المؤسسة والمديرة التنفيذية لاكاديمية ” هلو وورلد كيدز” حنان خضر أهمية هذه الاتفاقية الجديدة التي تنسجم مع اهداف الاكاديمية العامة الساعية لفتح المجال أمام أكبر عدد من الأطفال للتعرف وتعلّم البرمجة واساسياتها لما لذلك من أثر كبير في تحفيز هؤلاء الأطفال وتعلمهم “حِرفة المستقبل“.

واضافت خضر بأنه كلما زدنا جهودنا وتكاتفنا في اكاديميات متخصصة كأكاديمية ” هلو وورلد كيدز” ومؤسسات مجتمع مدني والمدارس من القطاعين العام والخاص في تعليم البرمجة وتعميمها، كلما زدنا المجال والفرص للحصول على ابداعات و اختراعات، رياديي اعمال، شركات ناشئة و بناء فرص عمل اكثر و كل ذلك سيصبّ في المستقبل في بناء اقتصاد أقوى و فرص عمل اكبر.

ومن جانبها قالت مديرة المدارس لمياء ابو عيشة: “إن الهدف الرئيسي في مدارسنا تخريج طلاب متميزين أكاديمياً و تكنولوجياً لذلك  إختارت المدارس سلسلة برنامج (Hello World  Kids) لتدرسيها في البرنامج الوطني للصفين (الثالث والرابع) والبرنامج الأجنبي للصفوف (الثالث والرابع والخامس ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى