مسؤولية اجتماعية

إريكسون تحتفل باليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شارك هذا الموضوع:

#هاشتاق_عربي

احتفلت شركة إريكسون باليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاص بالاتحاد الدولي للاتصالات، خلال لقاء خاص أقيم في مكاتبها في عمّان حيث استضافت الشركة وموظفوها طالبات من جامعات مختلفة.

و دعت إريكسون متحدثين مميزين للمشاركة في هذه الجلسة ومناقشة التنوع بين الجنسين وتعزيز تمكين المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. السيّد إبراهيم الحداد، المدير الإقليمي للمكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات أطلع الحضور عن أهمية هذه الاحتفالية ولماذا نحن بحاجة إلى الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما انضمت إلى هذا الحوار ضحى عبد الخالق،عضو مجلس ادارة والشريك التنفيذي لشركة اسكدنيا للبرمجيات، وهي من أحد أبرز النساء الرائدات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن. هذا وقد استعرض متحدثون من إريكسون وجهات نظرهم حول صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأهمية مشاركة المرأة في هذا القطاع.

وأوضحت اريكسون أنّه من خلال توحيد جهودها لتقديم فرص العمل الشيقة والمفيدة لمزيد من النساء، يمكن للشركة أن تساهم في سدّ الفجوة في النوع في القوى العاملة المهنية بشكل أسرع  وبناء صناعة أكثر غنىً ذات قدرة أكبر على المنافسة.

وفي هذا السياق، قال رئيس  شركة إريكسون في منطقة شمال الشرق الأوسط، محمد درغام: “نحن في إريكسون ملتزمون بشدّة بتعزيز التنوع الجندري في صناعتنا. فهناك فرص كثيرة متاحة للمرأة لكي تبني مستقبلًا مهنيًا ناجحًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ونحن نلعب دورًا هامًا في تعريف الفتيات والشابات على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال دعمنا لفعاليات مثل الاحتفال باليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتهدف إريكسون إلى أن يكون “ثلث” الموظفين في الشركة بأكملها من النساء بحلول عام 2020 وذلك تقديرًا للدور الحيويّ الذي تلعبه النساء في مجتمعاتنا اليوم بشكل عام وفي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل خاص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى