ريادة

زين تطلق فعاليات عمان ستارتب ويك” للريادة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

عمان – بمشاركة شبابية واسعة وفعاليات متنوعة تتناول فكر وثقافة ريادة الأعمال وتعزيز مفاهيم الابتكار والإبداع لدى الشباب انطلقت يوم أول من أمس صباح الأحد في منصة زين للابداع “زينك” الكائنة في مجمع الملك حسين للأعمال فعاليات “عمان ستارتب ويك“.

وافتتحت فعاليات أسبوع الريادة بجلسة حوارية استضافت رجل الأعمال الأردني ومؤسس شركة “أرامكس” العالمية فادي غندور، حيث تحدث في الجلسة عن قصة تأسيس ونمو شركة “أرامكس” التي أصبحت اليوم إحدى أهم الشركات الرائدة عالمياً في توفير خدمات النقل والحلول اللوجستية، وعن ثقافة ريادة الأعمال معتبرا إياها واحدة من الحلول الناجعة لتحديات الفقر والبطالة في المنطقة العربية.

وحاور غندور في الجلسة الرئيس التنفيذي لشركة “زين الأردن” أحمد الهناندة، حيث اعتبر الهناندة غندور بسيرته الشخصية والعملية الغنية مؤسسا لثقافة ريادة الأعمال في المنطقة العربية، وواحدا من أهم رموزها على الإطلاق، كما وحضر هذه الجلسة الافتتاحية رئيس مجلس إدارة مجموعة “المناصير” المهندس زياد المناصير.

ويشغل فادي غندور حالياً منصب الرئيس التنفيذي لومضة كابيتال (Wamda Capital)، وهو صندوق يسعى لتقديم رأس المال المبادر للمشاريع في قطاع التكنولوجيا في الوطن العربي، وهو ايضا ﺍﻟﻤﺆﺳﺲ ﻟرﻭﺍﺩ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟمؤسسة ﺍلعربية ﻟﻠﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘدامة.

واعلنت شركة “زين الاردن” بداية الجلسة عن اسماء الفائزين من الشباب بمسابقة “زين اب هاكاثون” الموجهة للشباب مطوري التطبيقات أفرادا أو مجموعات، وفاز بالمركز الاول تطبيق “مجتمعي” الذي قدمه كل من ابراهيم لصوي، ومحمد كنعان، وهو تطبيق صمم لمساعدة أصحاب العمل على التواصل مع اصحاب الحرف المهنية وأصحاب الأعمال الخاصة بأسرع وقت ممكن.

وفاز بالمركز الثاني تطبيق “سالاو” والذي قدمه الطالب عمار صوان وهو تطبيق او برنامج يجمع الخصومات والعروض في المحلات.

واما المركز الثالث فقد حازه تطبيق “اجمعني” الذي تقدم به عبدالله المصري، رامي محمد خريس، مصطفى الصالحي، وهو منصة الكترونية تهدف الى جمع الاشخاص الذي يفضلون ممارسة رياضة محددة ولم يكن باستطاعتهم ايجاد اشخاص للعب الرياضة.

وشهد يوم الأحد عدة جلسات وفعاليات تضمنت ورش عمل في مجال شبكات التواصل الاجتماعي، وتطوير الذات، وورش تقنية في مجال الدفع الالكتروني، كما يواصل “عمان ستارتب ويك” فعالياته حتى بشكل متواصل حتى تاريخ السابع من الشهر الحالي متضمنا المزيد من ورش العمل والفعاليات الشبابية حول ثقافة ريادة الأعمال، والابتكار، ادارة الذات، تطوير المهارات في مجالات متنوعة، ورش متخصصة في التصميم، وصناعات تقنية متخصصة

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “زين الأردن” احمد الهناندة لـ “الغد” أهمية هذا الأسبوع وذلك بناء واستمرارا على ما تقدمه منصة زين للابداع من فعاليات طوال السنة، مؤكدا ان هذا الاسبوع يستضيف العديد من الشخصيات المؤثرة والخبرات الكبيرة في المجالات والحقول التي تتطرق لها فعاليات الاسبوع.

وأكد الهناندة بأن ما تعمل عليه ” زين الاردن” اليوم في مجال ريادة الاعمال هو على درجة كبيرة من الأهمية لأن في ذلك حلولا للبطالة وخلق الوظائف وتحريك الاقتصاد والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا أن الأردن يجب أن يتبنى ويدعم مفاهيم ريادة الأعمال لأنه يتناسب مع اقتصاده وتميزه بالموارد البشرية.

الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى