أخبار الشركات

مذكرة تفاهم بين انتاج والجمعية العلمية الملكية

شارك هذا الموضوع:

 

هاشتاق عربي

 وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” مذكرة تفاهم مع الجمعية العلمية الملكية لغايات تقديم الاخيرة خدمات واستشارات فحص جودة برمجيات للجهات المستفيدة من خلال المركز الوطني لتوكيد جودة البرمجيات.

وتم ابرام مذكرة التفاهم بين الجانبين لإضفاء الصفة الرسمية على تعاون جمعية “انتاج” والمركز الوطني لتوكيد جودة البرمجيات في الجمعية العلمية الملكية بهدف تقديم خدمات واستشارات فحص جودة البرمجيات لأنظمة حاسوبية مختلفة من الأنظمة لصالح الشركات المحلية الخاصة في الأردن وبالتنسيق مع المختصين في انتاج.

وبموجب مذكرة التفاهم تكون جمعية “انتاج” المسؤولة عن تحديد الجهات المستفيدة من مذكرة التفاهم، إضافة لتوفير مشاريع فحص برمجيات مع الشركات المختلفة.

إما المركز الوطني لتوكيد جودة البرمجيات ، فيقوم بموجب المذكرة بتنفيذ مهام تقديم خدمات استشارات وفحص جودة البرمجيات للأنظمة

وقال المدير التنفيذي للعلوم التطبيقية الدكتور محمد صيدم : “يسرنا في الجمعية العلمية الملكية توقيع هذه المذكرة مع “انتاج” لاننا على يقين ان توكيد جودة البرمجيات لمختلف الأنظمة والبرمجيات والتكنولوجيا المستخدمة لتطويرها في الأردن سوف يؤدي الى زيادة تنافسية البرمجيات الاردنية في الاسواق المحلية والعربية والعالمية”.

 ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار:” اننا في جمعية انتاج اذ نفخر بتوقيع هذه المذكرة من صرح ضخم من صروح العلم والمعرفة كالجمعية العلمية الملكية”.

 واضاف البيطار” هذه المذكرة ستكون ذات قيمة مضافة لأعضاء الجمعية من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي خطوة من شأنها تعزيز قدرات الشركات الاردنية للتصدير وذلك لأن الأردن لديه امكانيات متميزة مقارنة بدول المنطقة وخصوصا فيما يتعلق بالملكية الفكرية ومنتاجها”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى