ريادة

الهناندة : تطويع التكنولوجيا والاتصالات لخدمة القطاعات الاقتصادية فرصة لرياديي الاعمال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

دعا الرئيس التنفيذي لشركة ” زين الاردن” احمد الهناندة يوم امس الثلاثاء القطاعات الاقتصادية كافة : النقل، التعليم، الصحة، وغيرها من القطاعات الى الاستفادة من البنية التحتية للاتصالات والانتشار المتزايد للانترنت عريض النطاق لتوفير خدمات وتطبيقات تفيد المواطنين بكافة شرائحهم في حايتهم اليومية.

وقال الهناندة – في رده على سؤال لـ ” هاشتاق عربي” على هامش المؤتمر الصحفي المشترك بين مجموعة فارمسي ون وشركة زين الأردن للاعلان عن  مشروع “لنتواصل” – بان على الشركات والمؤسسات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية ان تبدع وتبتكر افكارا للاستفادة من الانترنت وخدمات الاتصالات وتطويعها لتقديم خدمات مبتكرة جديدة للمواطنين، او تسهيل الحصول على الخدمات، او اتاحة الخدمة وتسهيل حياة شرائح قد تحرم من هذه الخدمات لاسباب صحية او اجتماعية.

واكد اهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص او بين شركات القطاع الخاص لتقديم مثل هذه الخدمات التي تعتمد على التكنولوجيا والانترنت والاتصالات، ومثال ذلك تعاون مجموعة ” فارمسي ون” وشركة ” زين” لاطلاق خدمة ” لنتواصل” في فروع صيدليات ” فارمسي ون”  والتي تساعد مستخدمي لغة الإشارة في جميع محافظات المملكة على التواصل مع موظفي الصيدليات حيث سيعمل موظفو الصيدليات على تلبية احتياجات المستهلكين من مستخدمي لغة الإشارة من خلال “محادثة مرئية“.

وقال الهناندة بان على الشركات المتعاونة في هذا المجال فتح المجال وتحفيز الرياديين على ابتكار الافكار والتطبيقات التي تحل مشاكل في المجتمع او في تقديم خدمات القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

وأطلقت مجموعة (فارمسي ون) وشركة زين الأردن يوم امس، مشروع (لنتواصل)، وذلك بحضور سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين، حيث يتيح هذا المشروع لمستخدمي لغة الإشارة في المحافظات التواصل مع موظفي الصيدليات وفي فروع “فارمسي ون” عن طريق حلول اتصالات وتقنيات مخصصة، قدمتها شركة زين، وسيعمل موظفو الصيدليات على تلبية احتياجات المستهلكين من مستخدمي لغة الإشارة عبر “محادثة مرئية”، وفق بيان وزعته (فارمسي ون) عقب الاحتفال باطلاق الخدمة الجديدة.

الى ذلك اكد  الهناندة إن من شأن هذه الخدمة ترسيخ مفهوم التكافل الاجتماعي، وتعزيز مبدأ الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص، بخاصة وأن فئة الصم تشكل جزءا مهما من المجتمع، ما يتطلب تكثيف جهود خدمتها وخلق خدمات مخصصة تعنى بهذه الفئة، لتمكينهم من ممارسة حياتهم اليومية بسهولة ويسر.

واكد الهناندة تطلع زين لبناء مزيد من جسور الشراكة مع المجموعة، لتقديم مزيد من الخدمات والاستفادة من التطور التكنولوجي وتسخيرها في الخدمات الطبية وبقية القطاعات، لخدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى