اقتصاد

عوض الله نائبا لرئيس مجلس إدارة البنك العربي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انتخب مجلس إدارة البنك العربي خلال الاسبوع الماضي الدكتور باسم عوض الله نائبا لرئيس مجلس إدارة البنك.

وقال البنك في إفصاح له نشر أمس على موقع بورصة عمان إن “عوض الله تم انضمامه لعضوية لجنتي التدقيق والاستراتيجية المؤسسية”، علما بأن عوض الله انتخبته الهيئة العامة غير العادية.

وخلال الاجتماع الذي أقرت الهيئة العامة فيه على توصية مجلس إدارة البنك العربي ش م ع بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 25 % عن العام 2015، أقرت الهيئة العامة غير العادية تعديل الفقرة (أ) من المادة (14) من النظام الأساسي للبنك، بحيث يصبح عدد أعضاء مجلس الإدارة اثني عشر عضواً.

وذكرت مجموعة البنك العربي تحقيق نتائج إيجابية خلال الربع الأول من العام 2016، حيث حققت أرباحاً صافية بعد الضرائب والمخصصات بلغت 218.3 مليون دولار للفترة المنتهية في 31 آذار 2016، مقارنة بـ217.2 مليون دولار في الفترة المقابلة للعام 2015، كما نمت الأرباح التشغيلية بنسبة 5 % باستثناء الحالات غير المتكررة مع المحافظة على مركز مالي قوي، حيث بلغت حقوق الملكية 8 مليارات دولار أميركي في نهاية الربع الأول من العام 2016.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري أول من أمس بمناسبة الإعلان عن الاربا “إن النتائج القوية التي حققها البنك للربع الأول تؤكد على متانة البنك، وسيره قدما نحو تحقيق إيرادات مستدامة وعالية الجودة من أعماله المصرفية، مرتكزا على انتشاره الجغرافي وتنوع موجوداته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى