مسؤولية اجتماعية

أبوغزاله يطلق جائزة لأفضل تطبيق مبتكر لتحسين تصنيف نتائج محركات البحث

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلق الدكتور طلال أبوغزاله جائزة (طلال أبوغزاله لأفضل تطبيق ذكي مبتكر لتحسين تصنيف نتائج محركات البحث) لمنحها لأفضل برنامج يبتكره الأطفال.

وجاء إطلاق الجائزة خلال اليوم الخاص الذي نظمته أكاديمية “هلو ورلد كيدز” لعرض تطبيقات الهواتف الذكية التي جاء ابتكارها من وحي أفكار الأطفال الخاصة وبرمجتهم.

وتتطلب الجائزة من المبرمجين الصغار تطوير خوارزمية خاصة لتبويب وتصنيف صفحات الويب (المواقع الالكترونية) على شبكة الإنترنت وإضافة إمكانيات بحث متقدمة للمستخدمين لتحسين نتائج البحث، مما سيوفر لكل منهم الخيار بين بناء فهرس جديد لصفحات الويب أو استخدام أدوات البرمجة الخاصة بغوغل Google.

وستمنح مجموعة طلال أبوغزاله الفائزين مكافأة مالية ودرع تكريمي، كما سيتم منحهم حقوق تسجيل الملكية الفكرية لابتكاراتهم وتحويلها إلى منتج تجاري.

وكان قد أكد الدكتور طلال أبوغزاله أن هؤلاء الأطفال هم بناة المستقبل الذي لن يكون لمن لا يستخدم المعرفة وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا لهم أن كافة المخترعين والمتميزين في عالم المعرفة، والذين أصبحوا من أثرياء العالم، لم يكونوا من المتميزين في مدارسهم أو جامعاتهم، لأنها كانت أقل من مستواهم الفكري.

وعبر عن فخره الشديد بهذه الفئة من الأطفال الذين يرسمون المستقبل، من خلال اختراعاتهم المتميزة لتطبيقات الهواتف الذكية وهم في هذا العمر الصغير، ومعبرا عن فخره الشديد بأكاديمية “هلو ورلد كيدز” التي وفرت لهم أفضل الفرص التي يحتاجونها لتنمية مهاراتهم وقدراتهم الفكرية المتميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى