خاصمسؤولية اجتماعية

أخطبوط تنظّم اول معرض وظيفي لذوي الاحتياجات الخاصة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تنظم شركة ” أخطبوط”  – الشبكة الوظيفية – اليوم في عمان أول معرض توظيف لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف مساعدة هذه الشريحة من المجتمع لايجاد فرص العمل لا سيما مع نسب البطالة المرتفعة بي اوساطها.

ويستمر المعرض الوظيفي الاول من نوعه وفقا لاخطبوط يومي 9 و 10 ايار الحالي في قاعة عمّان الكبرى، مدينة الحسين للشباب .

ويهدف هذا المعرض لتمكين هذه الفئة المهمةمن زيادة مشاركتهم في سوق العمل الأردني، وبالتالي زيادة مساهمتهم فيالاقتصاد الاردني بالإضافة لتحسين أوضاع عوائلهم. ويطمح معرض التوظيف هذا بأن يصبح حدث التوظيف الأبرز في الأردن للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال ربطهم مع شركات محلية وعالمية ترغب بتقديم فرص عمل حقيقية لهم.

وبالتزامن أطلقت شركة أخطبوط – الشبكة الوظيفية التي تحمل عنوان  www.akhtaboot.com على الانترنت – الحملة التوعوية “#العمل_حق_للجميع”  والتي تهدف الى تعريف المجتمع الأردني بأهمية الأشخاص ذوي الاعاقة في سوق العمل وفي المجتمع ككل من خلال تسليط الضوء على تأهيلهم العلمي، وظيفتهم الحالية أو الوظيفة التي يطمحون اليها بالإضافة الى التعريف عن قدراتهم ومؤهلاتهم العملية.

وسيعقد “معرض توظيف أخطبوط لذوي الاحتياجات الخاصة 2016” كمبادرة للمسؤولية الاجتماعية تحت “مبادرة أخطبوط يهتم” بمشاركة عدد من الشركات الرائدة في الأردن، والتي تغطي قطاعات متعددة. ومن الجدير بالذكر أنهيتوجب على جميع الشركات المشاركة أن تمتلك شواغر مفتوحة تستهدف الأشخاص ذوي الاعاقة على وجه التحديد.

وبحسب ” اخطبوط” – وهي الشبكة الالكترونية الوظيفية التي تاسست في العام 2007 – جاءت فكرة المعرض من تقرير أجراه المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة(HCD)بالتعاون مع دائرة الإحصاءات العامة الأردنية. حيث قدّر التقرير نسبة الإعاقة في الأردن بما يزيد عن 13٪ من سكان الأردن بأكمله، مع حوالي 9.9٪ من الأشخاص ذوي الاعاقة ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 سنة فأكثر عاطلين عن العمل، ويبحثون عن فرص عمل بشكل فعّال.

وقال الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي أخطبوط، يوسف شمعون: نحن نهدف إلى بناء حدث مستدام موجه خصيصا للأشخاص ذوي الإعاقة بحيثنعمل على نشر المساواة من حيث توفير فرص عملليتمكنوا من الاندماجفي سوق العمل الأردني. كون70% من سكان المملكة تحت سن الثلاثين، تعد البطالة واحدة من أبرز القضايا الوطنية الملحة التي يجب علينا العمل على حلها.هناك حاجة ملحة في الاردن للمزيد من الأدوات التي شأنها أن تسهم في سد الفجوة في معدلات البطالة بشكل عام، مع إدراج والتركيزعلى بعض الفئات المهمةكالأشخاص ذوي الاعاقة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى