اتصالات

وزيرة الاتصالات  تفتتح مراكز هواوي في عمان لتطوير القدرات

شارك هذا الموضوع:

 هاشتاق عربي

افتتحت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة مراكز هواوي لتطوير القدرات الشبابية  بمقر الشركة في عمان.

جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الذي اقيم برعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة  وبحضور وزير العمل الدكتور نضال القطامين والسفير الصيني في عمان بان ويفنج والقنصل التجاري لجمهورية الصين الشعبية.

وتشمل المراكز التي تم افتتاحها مركزين رئيسيين وهما: مركزا لتدريب الكفاءات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركزا اقليميا  يعنى بتطوير الكفاءات في مجال تحسين نوعية شبكات الاتصالات ونوعية الخدمة  وتظم هذه المراكز كفاءات ومهندسين اردنيين.

وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة  اكدت ان الاردن يضع على سلم اولوياته بناء علاقات استراتيجية مع الشركات العالمية الرائدة في صناعة التكنولوجيا ليكون لها تواجد في المملكة وذلك من خلال توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع هذه الشركات.

واوضحت شويكة ان الاردن يسعى وبكل الامكانات المتاحة لاستقطاب الشركات العالمية للاستثمار في المملكة مؤكدة على ان الاردن يسعى لان يصبح نقطة جذب للاستثمارات العالمية وصولا لان يصبح مركزا اقليميا لصناعة التكنولوجيا.

وفي مجال دعم الشباب اكدت شويكة الى ان وزارة الاتصالات اطلقت عدد من البرامج والمبادرات التي تهدف الى جسر الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل ومن اهم هذه المبادرات برنامج محطات المعرفة وبرنامج تدريب وتشغيل الخريجين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،وكذلك تم اطلاق دارة للريادة بالشراكة مع القطاع الخاص لتكون حاضنة للرياديين لاكتشاف ودعم ابتكاراتهم وتمكينهم من الوصل الى الاسواق العالمية.

وثمنت شويكة كافة الجهود التي تبذلها هواوي في الاردن لدعم الطاقات الشبابية ليكونوا مؤهلين ومدربين  للعمل في الاسواق المحلية والعربية و العالمية.

من جانبه اكد القطامين اهمية وجود مثل هذه المراكز التدريبية المتخصصة التي تعمل على تأهيل ورفع كفاءة خريجي الجامعات الاردنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشيرا الى التنسيق المستمر والتعاون بين شركة هواوي الاردن ووزارة العمل من خلال المعارض الوظيفية الوطنية التي تقيمها وزارة العمل اسبوعيا.

وثمن القطامين دور المركز التدريبي في تأهيل الخريجين وكذلك دور الشركة الرائد في مجال خلق فرص عمل للعديد من الشباب الاردني ونأمل ان تقوم الشركة مستقبلا بفتح مزيد من الآفاق للباحثين عن العمل في الاردن في قطاع الاتصالات والخدمات المساندة الاخرى للشركة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في المشرق العربي السيد “اندي وو” نحن سعداء جدا لافتتاح هذه المراكز لأننا نعتبر الاردن مركز مهم للموارد البشرية المؤهلة ونعمل على تطوير مراكزنا كنقطة انطلاق في الشرق الاوسط وشمال افريقيا لعملياتنا في الشرق الاوسط وخصوصا بما يتعلق بالموارد البشرية الاردنية التي اثبتت كفاءتها العالية و سنبقى على تعاوننا مع وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.

نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي المهندس حازم حداد  اكد على ان هذه المراكز التي تم افتتاحها من قبل شركة هواوي في هذا اليوم سوف تتيح الفرصة للموارد البشرية في الاردن من مهندسين وفنيين للتدرب والعمل مباشرة على احدث تقنيات الشبكات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخصوصا شبكات الجيل المتطور والذكي ، مما يعزز مكانة الموارد البشرية  الاردنية في سوق العمل الاقليمي والعالمي.

وتسعى شركة هواوي من خلال هذه المراكز الى  تطوير مهارات وكفاءات الطاقات الشبابية الاردنية وفتح المجال للتنافسية لهم في السوق الاقليمي والعالمي.

ويأتي انشاء المركزين  بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقا بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة هواوي اثناء زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى الصين في نهاية العام 2015.

الجدير بالذكر ان شركة هواوي تتواجد في الاردن منذ العام 2005  وهي متواجدة حاليا في 170 بلدا وتعتبر من ابرز الشركات عالميا كمزودين لحلول شبكات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات وتركز على الاختراعات والابتكارات لتلبي احتياجات المستخدمين وترقى بنوعية الخدمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى