خاصشبكات اجتماعية

إطلاق اكبر تجمع لنشطاء التواصل الاجتماعي لترويج الاردن سياحيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أعلنت وزارة السياحة والآثار مؤخرا بانها ستطلق أكبر تجمع لنشطاء التواصل الاجتماعي يوم الجمعة المقبل الموافق لتاريخ 13 أيار ( مايو ) الحالي بهدف الترويج للمواقع السياحية التي تزخر بها المملكة.

وتأتي هذه الخطوة – التي اعلن وزير السياحة والاثار نايف الفايز في مؤتمر صحافي انعقد يوم امس الثلاثاء – لتطويع التكنولوجيا ومنصات التواصل الاجتماعي وانتشارها المتزايد في الاردن والعالم بهدف الترويج للاردن سياحيا، وذلك ضمن عدة فعاليات سيتضمنها الاحتفال بيوم السياحة الأردني الذي يصادف يوم غد الخميس 12 ايار ( مايو ) الحالي و يحمل عنوان “السياحة مرايتنا.. خليها بعيونك”.

ويهدف يوم السياحة الاردني لإبراز الأهمية التاريخية والدينية للأردن، ومن المقرر ان تبدأ فعالياته للجمهور يومي 13 و14 أيار متضمنة فعاليات فنية وثقافية ومعارض حرف يدوية، كما سيرافق الاحتفال إضاء لبعض المواقع الأثرية وسيعفى المواطنون الأردنيون من رسوم دخول المواقع السياحية والأثرية.

وسيطلق اكبر تجمع لنشطاء التواصل الاجتماعي يوم الجمعة 13 أيار، حيث ستنتشر مجموعات وفرق من نشطاء هذه المنصات في 1500 موقع سياحي في الاردن  يبثون التغريدات والمنشورات من جميع المواقع هذه السياحية في المحافظات.

وستكون انطلاقة هذا التجمع من جبل القلعة في عمان.

في الاردن تنتشر استخدامات الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير ، حيث يقدر عدد مستخدمي الانتنرت بنحو 8 ملايين مستخدم، وتظهر ارقام اخرى بان عدد مستخدمي الفيسبوك يقدر بنحو 4.5 مليون مستخدم، فيما يقدر عدد مستخدمي ” تويتر” بحوالي 350 الف مستخدم، كما يبلغ عدد مستخدمي انستغرام حوالي ملينا، ومليون اخر لسناب شات.

ويعتبر القطاع السياحي من القطاعات الاقتصادية الهامة في الاقتصاد الاردني، وللدخل القومي.

ويهدف الاحتفال بيوم السياحة الأردني إلى زيادة الوعي المجتمعي بكيفية استقبال السائح وعكس صورة حضارية عن الأردن، والتأكيد على أن قطاع السياحة يشكل رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني ويسهم في توفير فرص عمل لآلاف الأردنيين، مثلما يسهم في تحريك قطاعات اقتصادية أخرى، كما يهدف الاحتفال أيضا إلى تعميق ثقافة الوعي السياحي ثقافيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

 ومن الأنشطة التي ستقام على هامش الاحتفال : محاضرات توعية حول أهمية السياحة والمحافظة على المواقع الأثرية والسياحية في عدد من المدارس في جميع محافظات المملكة من قبل مديريات السياحة يوم الخميس الـ12 من شهر أيار، واستمرار مبادرة دليل سياحي لكل مدرسة بالتعاون مع جمعية الأدلاء السياحيين والتي تستهدف 300 مدرسة في مديريات تربية عمان خلال الفصل الدراسي الحالي، على أن يتم شمول جميع محافظات المملكة في هذه المبادرة خلال الفصل الدراسي القادم.

 كما يُنظّم على هامش الاحتفال، مسابقة أجمل صورة للمواقع السياحية موجهة إلى طلاب الجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى