أخبار الشركات

سامسونغ تكرّم لابتكاراتها في تسهيل مشاهدة التلفزيون

شارك هذا الموضوع:

 

هاشتاق عربي

تم تكريم شركة سامسونغ الكترونيكس من قِبَل المعهد الملكي الوطني للمكفوفين في المملكة المتحدة لقيامها بأعمال تطويرية لافتة في مجال التقنيات التسهيلية لأجهزة تلفاز سامسونغ 2015. ويقدّم المعهد الملكي جائزة “المجتمع المتكامل” المرموقة، لشركائه الذين يطورون ابتكارات تكنولوجية تخدم الناس المكفوفين وتساعدعم على العيش باستقلالية أكبر.

وقد عملت سامسونغ مع المعهد الملكي الوطني للمكفوفين عن كثب منذ عام 2012 بفحص وتقييم منتجات لتسهيل الاستخدام والوصول، وبالتحديد لتحسين تجربة المشاهدة للأشخاص المكفوفين.

وتعمل سامسونغ على التطوير والتحسين من تجربة مشاهدة التلفزيون لجميع المستهلكين بفضل تطويرها المستمر لتقنيات التلفزيونات مع الحفاظ على بديهية الوظائف، إضافةً إلى ميزات الوصول السهل. وقد قامت سامسونغ بتطوير خصائص صممت خصيصاً للأشخاص المكفوفين أو المصابين بالعمى الجزئي، بما في ذلك المساعد الصوتي وخاصية تحويل النصوص إلى أصوات والتزويد بواجهة استخدام ذات تباين عالي.

وتجعل خاصية المساعد الصوتي من بعض وظائف التلفزيون أسهل للاستخدام بالنسبة للأشخاص المكفوفين. فهي تشمل على العمليات اليومية كتغيير المحطات، وصف البرامج المعروضة في دليل البرامج الالكترونية، الضبط، تصفح الإنترنت وغيرها من الخطوات التي تظهر فقط على الشاشة. فأصبح الآن بإمكان الأشخاص المكفوفين أو المصابين بالعمى الجزئي أن يتفاعلوا بشكل أكبر مع أجهزتهم التلفزيونية باستخدام تطبيق محاكاة ليقوم بإدارة التطبيقات، تسجيل البرامج التي ستعرض في وقت لاحق والحصول على معلوماتٍ إضافية كمواعيد عرض البرامج. كما تقدّم واجهة المستخدم الرسومية في تلفزيونات سامسونغ قراءةً شاملة أفضل مع مستويات عالية من التباين وجودة صور محسّنة.

وقال مدير الحلول في المعهد الملكي الوطني للمكفوفين نيل هيسلوب: “تقوم مؤسستنا بتزويد المصادر والمعلومات التي تحسّن من الحياة اليومية للمكفوفين،” وأضاف: “عاماً تلو الآخر، تعاونت سامسونغ معنا لتطوير تجربة مشاهدة التلفزيون،وتكريماً لجهودهم قدّمنا لهم هذه الجائزة.”

وقال مدير معهد الأبحاث في سامسونغ الكترونيكس،ستيف بارك: “تعي سامسونغ أهمية خلق تجربة استخدام سهلة وبسيطة للجميع، بغض النظر عن قدراتهم الجسدية،” وأضاف: “تهدف منتجاتنا لتقديم أفضل التقنيات المساعِدة الموجودة في الأسواق، ونحن فخورون بتكريم المعهد الملكي الوطني للمكفوفين لنا، وسنستمر بالعمل مع شركائنا لتطوير التقنيات والتسهيلات حتى تُطبَّق على كافة المنتجات والخدمات التي نقدّمها.”

ومنذ أن قامت سامسونغ بتطبيق التوجيه الصوتي وواجهة الاستخدام عالية التباين، وهي تعمل في كل عام على تحديث فعالية وظائف هذه التطبيقات. وفي الآونة الأخيرة من هذا العام 2016، تم تكريم خصائص التسهيلات لتلفزيونات سامسونغ الذكية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2016 بجائزة أفضل ابتكار عن فئة التكنولوجيات الخاصة بالمعاقين، لتكن بذلك السنة الثانية على التوالي التي تكرَّم بها سامسونغ عن هذه الفئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى