اقتصاد

“المركزي” يبيع الاصدار الاول من صكوك التمويل الاسلامي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلن البنك المركزي الاردني عن بيع الإصدار الاول في المملكة من صكوك التمويل الاسلامي والصادرة عن شركة الكهرباء الوطنية بصيغة عقد مرابحة للآمر بالشراء والذي تبلغ قيمته 75 مليون دينار وبعائد مرابحة يبلغ 3.5% ولأجل خمس سنوات يستحق بتاريخ 23/5/2021.
وأفاد البيان الصادر عن البنك المركزي أن حجم العروض الواردة بالمزاد بلغت (205) مليون دينار وبنسبة تغطية بلغت (2.73) مره.
كما بين البنك المركزي أن هذا الإصدار سيزيد من كفاءة ادارة الدين العام المحلي من خلال توسيع قاعدة ادوات التمويل وتنويع مصادرة الامر الذي من شأنه استغلال السيولة المتاحة لدى البنوك الاسلامية وتوظيفها في تمويل انشطة القطاعات الاقتصادية المختلفة.
واعتبر البنك المركزي ان نجاح هذا الاصدار سيشكل حجر اساس يفتح الطريق امام المزيد من اصدارات التمويل الاسلامي القادمة، حيث اسهم هذا الاصدار في ايجاد وخلق الجاهزيه وبناء الخبرات لدى المؤسسات الحكومية في مجال اصدار الصكوك الاسلامية.
يأمل البنك المركزي ان يكون هذا الاصدار حافز للقطاع الخاص لإصدار ادوات التمويل الاسلامي وبما يعمق من سوق راس المال ويوفر ادوات جديدة لتمويل احتياجات القطاع الخاص. ويشكل هذا الاصدار خطوة مهمة في وضع المملكة على خارطة سوق الصيرفة الاسلامية وبما سيساهم في تعزيز وجذب الاستثمارات الراغبة بالمنتجات المتوافقة مع الشريعة الاسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى