ريادة

طلال أبوغزالة: النجاح قرار شخصي والمعاناة نعمة تحقق هذا القرار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
نظمت لجنة خدمات مخيم الوحدات جلسة نقاشية برعاية الدكتور طلال أبوغزالة في ذكرى النكبة تناولت نعمة المعاناة التي عاشها ليصل إلى النجاح العالمي في مجموعته .

وحسب بيان صحافي عن مجموعة طلال ابو غزالة أكد الدكتور أبوغزاله خلال الجلسة التي عقدت في مقر اللجنة في مخيم الوحدات بحضور الهيئة الاستشارية للجنة وعدد كبير من شيوخ وأبناء وبنات المنطقة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني أن التحدي والنجاح للفرد يبدأ بقرار شخصي، وليس من الظروف، وهو أسهل قرار يمكن اتخاذه، مبينا أن ذلك يتم بقرار ذاتي وإرادة بتحويل كل ما يدور في حياته من معاناة ليصبح نعمة تدفعه للتفوق والنصر.

وأعرب عن اعتزازه باللقاء مع فئة من أبناء وبنات المخيم الذين يذكرونه بطفولته التي كانت أساس ما وصل إليه .

وقال يجب أن تؤمنوا أنكم أصحاب حق، وأن تبقى لديكم الثقة الكبيرة بذلك وبأنفسكم وأن تحمدوا الله على النعمة التي أنتم بها، وانه مهما كانت الحياة فيها نواقص فإنها ليست الأسوأ لأن هناك من لديه النواقص الأخرى المتوفرة لديكم،مشيرا الى اننا في الأردن أنعم الله علينا بأفضل استضافة مقارنة مع باقي اللاجئين لا يمكن أن ننعم بها بغير الأردن.

واستعرض بعضا من قصص نجاحه التي جاءت بعد جهود حثيثة في مواجهة مظاهر المعاناة التي كانت بالنسبة له فرصة للنجاح، والتي دعته ليكون الأول على صفوفه الدراسية للحصول على المنحة الجامعية، ودعته للعمل منذ أن كان طفلا في مختلف أعمال المهن لتفتح له المجال للقاء بمختلف الفئات، والتعلم منها، والتي شملت العمل ببيع المثلجات، وفي الحسابات في سوق الخضار، ومن ثم في محل لبيع الأسطوانات الموسيقية والتي فتحت له الباب لتعلم أصول الموسيقى وحبها.

وشجع الطلبة على الدراسة والتعلم واتخاذ القرار بأن يكونوا ناجحين من الآن، مؤكدا على أهمية تكنولوجيا المعلومات التي أصبحت الآن وسيلة للتعلم، وتسمح بالحصول على الشهادات العليا، لافتا إلى أن مجموعة طلال أبوغزالة تعمل على التعليم ومنح الشهادات الجامعية للاجئين السوريين في المخيمات حيث لا يمكن لأي ظرف أن يمنع الانسان عن التعلم وتطوير قدراته ومهاراته لمواصلة حياته والاستمرار في النجاحات.

وأعلن عن إنشاء محطة معرفة في مبنى اللجنة لاستفادة الطلبة من أبناء المخيم، سيتم تهيئتها من كافة الاحتياجات المطلوبة من أجهزة وأثاث وانترنت لتكون متاحة للجميع وبشكل مجاني، كما أطلق جائزة لأجمل مدرسة من مدارس وكالة الغوث الدولية – الأونروا في جنوب عمان، سيتم الإعلان عن الفائزين فيها خلال الشهر الحالي، بمنح أجهزة حاسوبية للمراكز الأولى.

من جانبه قال رئيس لجنة خدمات مخيم الوحدات محمد غنام أن أبناء المخيمات في الأردن يتمتعون بكامل الحقوق الاجتماعية التي يتمتع بها أبناء الأردن، بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة، والرعاية الأبوية لجلالة الملك عبدالله الثاني مشيرا إلى أنهم في الاردن ليسوا لاجئين بل ضيوفا كراما في رعاية قائد كريم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى