ريادة

زين والجامعة الهاشمية تفتحان آفاقاً جديدة للرياديين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقّعت شركة زين مذكرة تفاهم مع الجامعة الهاشمية، تهدف إلى دعم ريادة الأعمال والشباب الرياديين من أصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة، بالإضافة إلى دعم طلاب الجامعة الهاشمية.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم من كلا الطرفين، بهدف التحفيز على الإبداع، ولأهمية دور الشباب في التنمية،ولما يشكّله قطاع ريادة الأعمال من أهمية في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للشباب.
ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة، ورئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني، وذلك في منصة زين للإبداع ZINC الكائنة في مجمع الملك الحسين للأعمال.
وتنص الاتفاقية على دعم الإبداع وريادة الأعمال واستكشاف كافة السبل المتاحة لدعم رواد منصة زين للإبداع ZINC، من خلال تطوير برنامج متكامل ما بين زين والجامعة الهاشمية يضم ورش عمل واستشارات من قبل متخصصين، ودورات تدريبية، وتوفير بث حي في الجامعة الهاشمية للفعاليات التي تقام في منصة زين للإبداع ZINC، ورفد منصة زين للإبداع ZINC بالخبراء والمحاضرين وحلول التكنولوجيا لخدمة رواد المنصة، واستكشاف فرص تطوير المنصة في الجامعة الهاشمية، والتباحث لإطلاق برامج موجّهة مثل برنامج “زين المبادرة” لتستهدف طلاب الجامعة الهاشمية، بالإضافة إلى إقامة دورات تدريبية لطلاب الجامعة لتهيئتهم للانخراط بسوق العمل وتعلّم المهارات الأساسية اللازمة لحديثي التخرّج.
وفي تعليقه على توقيع مذكرة التفاهم، قال الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة: “انطلاقاً من حرصنا الدائم على الدعم قطاع ريادة الأعمال والشباب في الأردن، قمنا بتوقيع مذكرة التفاهم مع الجامعة الهاشمية، لما تتمتع به هذه الجامعة من مكانة متميزة على صعيد التعليم العالي، وتخريجها لشباب مؤهلين قادرين على الإبداع والتميز في شتى المجالات والتخصصات، حيث سيتم تبادل الخبرات والتعاون المشترك بما يصب في مصلحة الشباب، سواء من رواد منصة زين للإبداع ZINC أو طلاب الجامعة، الأمر الذي سيشكّل بيئة خصبة تمكّن الشباب من تنمية قدراتهم وتحفّزهم على المزيد من الإبداع، مضيفاً: نأمل بأن نجني ثمار هذا التعاون، بأن نرى شبابنا يحتلون مراكز متقدمة، وأن نرى شركاتهم الناشئة وأعمالهم في مصاف الشركات التي تنافس عربياً واقليمياً وعالمياً، بما يخدم الأردن ويُعلي من شأنه ويدعم اقتصاده الوطني”.
من جانبه قال رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني: “إنّ مذكرة التفاهم بين الجامعة الهاشمية وشركة زين هي مقدّمة لشراكة استراتيجية بين مؤسستين تلتقيان على أهداف، وتنطلقان من أرضية مشتركة، أساسها النهوض بالمجتمع الأردني، وتأهيل الكوادر المتميّزة، والإعلاء من شأن العنصر البشري القادر على الخدمة، في إطار سعي الجامعة الهاشمية إلى التميّز بوصفه أيقونة، وهدف استراتيجي، بدأت الجامعة بتنفيذه من خلال مشروعات داخل الحرم الجامعيّ، ومشروعات تنفّذ من خلال الشراكات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، التي تتكئ على إيمان راسخ لدى الجامعة بالشراكة الفاعلة والتشبيك مع القطاع الصناعي، والشركات الوطنية، حتى تتوالد قصص النجاح في البلاد. ولا شك في أن زين هي شريك متميّز، يتّسم بالقوة، والإرادة، ووضوح الرؤية والأهداف، ونحن نتطلّع إلى تبادل الخبرات، والإفادة من الإمكانات لدى الطرفين، لغاية تأهيل الطلبة، وتمكينهم من المنافسة على المستوى الوطني، وخارج المملكة، بما يتناغم مع غاياتنا في المساهمة في تنمية الوطن، في إطار من التميّز”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى