أخبار الشركات

“ماستركارد” تدعم الإنسان الآلي “بيبر”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت شركة ماستركارد أمس عن دعم الإنسان الآلي “بيبر” بأول تطبيق رقمي للتسوق وإجراء عمليات الدفع، وذلك عبر منصة “ماسترباس” (MasterPass) من ماستركارد لخدمات الدفع الرقمي، التي تقوم بالربط بين المستهلكين والتجار، بهدف تيسير عمليات الدفع وإجرائها بسرعة وأمان عبر مختلف القنوات والأجهزة الذكية. وستكون سلسلة مطاعم “بيتزا هت” في آسيا أول من يطلق هذه الخدمة بالتعاون مع ماستركارد، وذلك لخلق تجربة تفاعلية مبتكرة بين العملاء والإنسان الآلي “بيبر”، الذي قامت بتطويره شركة “سوفت بانك روبوتكس هولدينغز”.
وفي خطوةٍ بارزةٍ نحو تقديم تجربة “التجارة المبنية على الحوار” لكلٍ من المتاجر والمستهلكين، سيقوم هذا التطبيق الجديد بتوسيع نطاق قدرات الإنسان الآلي لتمكينه من دمج خواص خدمة العملاء وتحصيل المعلومات وإجراء عمليات البيع لمنح المستهلكين تجربة سهلة ومتسقة. وستقوم مطاعم “بيتزا هت” في آسيا بتشغيل الإنسان الآلي “بيبر” لفترة تجريبية في مواقعها للقيام بتدوين الطلبات والتفاعل الشخصي مع المستهلكين، بهدف تعزيز خدمة العملاء داخل سلسلة المطاعم بنهاية العام 2016.

وقال توبياس بيوز، نائب رئيس قسم إدارة الابتكار للمدفوعات الرقمية والمختبرات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في شركة ماستركارد: “أصبح المستهلكون في عصرنا هذا يتوقعون الحصول على خدمات وعروض مصممة لتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم المختلفة، بالإضافة إلى إتمام عمليات الشراء والدفع ببساطةٍ وسهولةٍ سواءً داخل المتاجر أو عبر الإنترنت. ويهدف هذا التطبيق إلى منح المستهلكين تجربة تسوق أكثر تميزاً واستجابةً لمتطلباتهم الشخصية، وأكثر تطوراً عن منصات وأجهزة الخدمة الشخصية الأخرى المتوفرة في وقتنا الحالي، وذلك من خلال الدمج ما بين ذكاء “بيبر” التكنولوجي وتجربة الدفع الرقمي الآمن عبر منصة ’ماسترباس‘”.

وسيتمكن المستهلك من بدء عملية التفاعل مع الإنسان الآلي “بيبر” من خلال إلقاء التحية عليه أولاً ثم ربط التطبيق بحسابه الخاص على “ماسترباس” من خلال النقر على أيقونة “بيبر” داخل المحفظة الرقمية، أو عبر مسح رمز الاستجابة السريع (QR) على جهاز الحاسوب اللوحي الذي يحمله “بيبر”. وعقب إتمام عملية التعريف مع “ماسترباس”، سيقوم الإنسان الآلي “بيبر” بمساعدة حاملي البطاقات من خلال منحهم العروض والنصائح الملائمة والمعلومات الإضافية حول المنتجات، إلى جانب تقديم الدعم لهم لدى نقاط البيع من أجل استكمال عمليات الدفع. وسيكون بإمكان “بيبر” بدء عملية الدفع والتصريح بإجرائها ثم إتمامها داخل المحفظة من خلال الاتصال بمنصة “ماسترباس” عبر الإنترنت اللاسلكي.
وقال المدير العام لمطاعم “بيتزا هت” في آسيا فيبول تشاولا: “نحن متحمسون لاستقبال الإنسان الآلي ’بيبر‘ في عائلة ’بيتزا هت‘. تُعد القدرة على تيسير تفاعل العملاء وتعزيز تواصلهم وتعاملهم مع ’بيتزا هت‘ أحد أهم دعائم النجاح في مسيرتنا نحو التحول إلى استخدام الحلول الرقمية. ومن خلال ’بيبر‘ المُدعَّم بنظام تلقي الطلبات وإتمام عمليات الدفع، سيصبح بإمكان العملاء الآن تحديد طلباتهم الخاصة داخل مطاعمنا، لتقليل فترة انتظار تنفيذ كافة الإجراءات والاستمتاع بتجربةٍ مرحة ويسيرة”.
وصُمم تطبيق ماستركارد الجديد في مختبرات ماستركارد في سنغافورة، أحد مراكز البحوث والتطوير الثمانية التابعة لماستركارد حول العالم. ويُعد التطبيق إضافة جديدة لبرامج ماستركارد الحالية التي تتيح إجراء عمليات الدفع من خلال الأجهزة أو الإكسسوارات أو الملبوسات، بدءاً من السوارات الرياضية، مروراً بالثلاجات، ووصولاً إلى الإنسان الآلي.

ويتيح التطبيق الجديد للإنسان الآلي “بيبر” إمكانية طرح فرص جديدة في مجال البيع بالتجزئة تشمل المساعدة الشخصية، وخدمات التسوق المصممة لتلبية مختلف احتياجات المستهلكين، إلى جانب شراء السلع داخل المتاجر ودفع قيمة المشتريات لدى نقاط البيع، ثم تلقي المساعدة لتوصيلها لاحقاً إلى المنزل. كما سيمكن توفير تلك الخدمات في مواقعٍ أخرى يتم فيها التفاعل مع العملاء كالفنادق والمصارف والمطارات، وغيرها من القطاعات التي تتوفر فيها خدمة العملاء.

ويجري في الوقت الحالي استعراض خواص التطبيق خلال فعالية “شركاء بيبر في أوروبا”، التي تستضيفها شركة “سوفت بانك روبوتيكس يوروب” (إحدى شركات مجموعة سوفت بانك روبوتيكس هولدينغز) في باريس في الفترة من 24 إلى 26 مايو 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى