شبكات اجتماعية

تويتر تتوقف عن تطوير زر الشراء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كشفت شركة تويتر مؤخرا عن إلغائها لقسم التجارة الاجتماعية، والتوقف عن تطوير “زر الشراء”. وتم تقسيم فريق العمل الخاص بهذا القسم في قطاعاتٍ أخرى للشركة.
بالإضافة إلى الموظفين الذين تم نقلهم، تم تسريح نحو 25 موظَّفًا غيرهم. معظم موظفي الشركة الآن في أقسامٍ مثل خدمة العملاء، والترويج الديناميكي للمنتجات.
قد يتمكن قسم خدمة العملاء بتوفير “زر الشراء” والربط فيما بين العملاء والشركات من جديد، لكن لم تذكر تويتر أي خطط في هذا الشأن.
أتى قرار تويتر بعد أن اكتشفت خمول أعمال التجارة الاجتماعية، وهي الخطوة التي روَّجت إليها الشركة بشدة عندما قامت بإطلاقها، والفكرة باختصار كانت تتعلق بتمكين المستخدمين من شراء السلع من داخل الشبكة الاجتماعية، من دون الحاجة إلى مغادرة تويتر. لكن النتيجة هي: لا أحد يهتم بذلك.
وقالت تويتر في بيانٍ رسمي إنها ستركز على منصة الإعلانات الديناميكية من الآن فصاعدًا.

المصدر : عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى