اتصالات

زيادة سرعة إنترنت المؤسسات الحكومية 25%

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مدير مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة، “إن المركز زاد من سعة حجم سرعة خدمات الإنترنت المقدمة للمؤسسات الحكومية المختلفة بنحو 25 بالمئة للعام الحالي، بهدف تغطية احتياجاتها المتزايدة على حجم السرعة”.

وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، يوم أمس الاربعاء ان عطاء المركز السنوي من أجل تزويده بخدمات الإنترنت، كان سرعته 2 جيجابت لكل ثانية في العام الماضي، لتصل سرعته بعطاء العام الحالي، والذي يبدأ بتزويد الخدمة اليوم، إلى 2.5 جيجابت لكل ثانية.

وأوضح أن لجنة عطاءات خاصة في المركز وضعت المواصفات المطلوبة قبل طرح العطاء في الصحف المحلية، حيثُ تقدم له 6 شركات مزودة للخدمة، وبعد دراسة العروض وإجراء المفاضلة المالية والفنية فيما بينها، أحيل العطاء إلى ثلاث شركات، وهي: شركة داماكس “DصصAX”، التي ستزود المركز بـ 1250 ميجابايت لكل الثانية، وشركة أورنج 800 ميجابت، والشركة البحرينية الأردنية “أمنية” 450 ميجابايت.

ويسعى المركز، وفقاً للخصاونة، من خلال توفير خدمات الانترنت بسرعة عالية ونطاق عريض للمؤسسات الحكومية المختلفة، إلى توظيف التكنولوجيا الحديثة في رفع كفاءة عملها، فضلاً عن سهولة تبنيها لحلول التواصل وتكنولوجيا المعلومات الذكية، مؤكداً ان اثار رفع سرعة الانترنت ستنعكس ايجابيا على المواطنين الذين يستفيدون من الخدمات الالكترونية التي تقدمها المؤسسات الحكومية.

ويعد المركز المزود الحصري لخدمات الإنترنت عريضة النطاق وعالية السرعة للوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، وذلك لتوحيد وتوفير نقطة النفاذ الآمن للإنترنت الحكومي.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى