اقتصاد

البنك المركزي: إقبال كبير على شراء سندات الإدخال للأفراد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال البنك المركزي الأردني، إن هناك إقبالا كبيرا على شراء سندات الادخار للأفراد من قبل المواطنين وأيضا من المغتربين الأردنيين في الخارج.

وقال مصدر مطلع في البنك لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن هناك اهتماما كبيرا من قبل المواطنين، متوقعا أن يزداد الإقبال على الاكتتاب في السندات والتي بدأت في 26 أيار الماضي، خصوصا أنها تطرح لأول مرة بهذه الصيغة وتمتاز بنسبة فائدة مرتفعة.

وكان البنك المركزي قد أعلن عن طرح الإصدار الأول من السندات الحكومية الموجهة للأفراد تحت مسمى “سندات الادخار للأفراد” للاكتتاب العام نيابة عن الحكومة ووزارة المالية، وذلك بهدف توفير أدوات ادخار للأفراد تمكنهم من توظيف وإدارة مدخراتهم بأمان وبعائد ثابت ولآجال متوسطة وطويلة.

وبحسب نشرة إصدار سندات الادخار للأفراد فإن الاكتتاب بها يغلق يوم 26 حزيران الحالي على أن تصدر يوم 3 تموز المقبل ولأجل 5 سنوات، وبسعر فائدة 25ر4 بالمئة وتدفع على قسطين متساويين في السنة وحتى تاريخ الاستحقاق.

وتمتاز هذه السندات بسيولتها العالية، إذ يمكن للأفراد الراغبين بتسييلها قبل استحقاقها بيعها حصرا لمحفظة البنك المركزي دون أية عمولات مع حصولهم على كامل الفوائد المتراكمة على فترة احتفاظهم بها، علاوة على ذلك، ستكون هذه السندات ورقة مالية مقبولة كضمانة لغايات الحصول على الائتمان من البنوك..

وبموجب نشرة الإصدار، فإن الحد الادنى للاكتتاب للفرد هو 500 دينار والحد الأعلى للاكتتاب 100 ألف دينار.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى