مسؤولية اجتماعية

حملة “الفن في خدمة الإنسانية” لدعم الأطفال السوريين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
نظمت مجموعة طلال أبوغزالة بالتعاون مع السفارة الإمارتية في عمان وأمانة عمان الكبرى الحملة الإنسانية للفنانة التشكيلية العالمية الإماراتية الدكتورة سمر الشامسي لدعم أطفال سوريا اللاجئين.
وحسب بيان صحافي عن مجموعة طلال ابو غزالة اليوم الاربعاء تهدف الحملة التي تأتي تحت شعار ” الفن في خدمة الإنسانية”، إلى التضامن وتخفيف معاناة الأطفال الذين شردتهم الصراعات والحروب، وفقدوا بسببها أسرهم وبيوتهم ومدارسهم.
ويأتي دعم الحملة من منطلق المسؤولية المجتمعية التي تتولاها مجموعة طلال أبوغزالة والتي تسعى الى دعم بناة المستقبل من مختلف الجوانب، حيث قامت المجموعة من خلال فريق خاص بتنفيذ دراسة خاصة حول أعداد الأطفال في المخيمات، وتوزيعاتهم، وأعمارهم .
وتستهدف الحملة الأطفال من عمر أربع سنوات وحتى تسع سنوات في مخيم الزعتري والمخيم الاماراتي في الأردن، حيث سيقوم الفريق بتوزيع مغلفات خاصة أعدت لهم، على مرحلتين، الأولى تمت في المخيم الإماراتي للاجئين السوريين، والثانية ستكون ثالث أيام عيد الفطر المبارك في مخيم الزعتري، حيث تحتوي هذه المغلفات على كتب ثقافية خاصة بالأطفال، وأدوات دراسية وألوان، في دعوة مفتوحة لممارسة الرسم والتعبير الذاتي عما يعانون منه من جراح وآلام وتشريد بسبب الصراعات والحروب.
كما تتضمن الحملة توزيع كتاب “ألواننا أحلامنا” لكافة الأطفال في مخيم الزعتري والمخيم الاماراتي في الأردن أعدته الفنانة الإماراتية سمر الشامسي، يضم رسوماتها الخاصة التي من خلالها تحاول أن تترجم ما يجول بخواطر الأطفال الذين يتطلعون إلى السلام والتعبير عما في داخلهم من آلام وآمال.
كما تتضمن الحملة افتتاح معرض الفنانة الشامسي والذي يضم عددا من اللوحات الفنية المعبرة لأولئك الأطفال، على أن يخصص ريع بيع لوحات المعرض لصالح رعاية وتعليم هؤلاء الأطفال في المخيمين.
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى