اقتصاد

الذهب يقفز أكثر من 2%

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قفز سعر الذهب أكثر من اثنين بالمئة الجمعة واتجه لتسجيل أكبر مكسب يومي في أكثر من شهر بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت دون التوقعات فيما عزز تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يتعجل رفع الفائدة.
وأظهر تقرير وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة أن اقتصاد الولايات المتحدة خلق في مايو أيار أقل عدد من الوظائف في أكثر من خمس سنوات متأثرا بإضراب عمال فيرايزون وتراجع التوظيف في قطاع انتاج السلع.
وقد يجعل هذا من الصعب على المركزي الأمريكي رفع الفائدة مجددا.
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 2.3 بالمئة إلى 1238.85 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1305 بتوقيت جرينتش. وبلغ سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو حزيران 1240.80 دولار للأوقية بزيادة 28.2 دولار للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع البلاتين 2.6 بالمئة إلى 981.65 دولار للأوقية بعدما لامس في وقت سابق أدنى مستوى منذ الثامن من أبريل نيسان عند 950 دولارا للأوقية.
وارتفعت الفضة 2.3 بالمئة إلى 16.34 دولار للأوقية في حين زاد البلاديوم 3.7 بالمئة إلى 552.11 دولار للأوقية.

المصدر : وكالات

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى