خاصشبكات اجتماعية

هلال رمضان يضيء فيسبوك الأردنيين

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

في الوقت الذي ينهي فيه الأردنيون إستعداداتهم لاستقبال شهر رمضان المبارك بتجهيز لوازم الشهر الفضيل والإعداد لأجواءه العائلية والإيمانية الخاصة التي تساعد على إتمام فريضة الصوم، بدات شبكات التواصل الاجتماعي تعجّ بالتهاني الإلكترونية العامة والخاصة التي يتبادلها الناس بحلول شهر الصيام.

وربط مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي بين التهاني وحلول الشهر الفضيل، بالدعوات لبعضهم البعض، والتحفيز على السلوكيات الايجابية في شهر رمضان المبارك الذي تتزايد فيه اعمال الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية ، يجري اليوم في الساحة السماوية لدائرة قاضي القضاة، التحري والإعلان عن بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام، وفق الدائرة، بحضور سماحة مفتي عام المملكة ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وهيئة القضاء الشرعي.

وأصدر سماحته الاسبوع الماضي، تعميماً للمحاكم الشرعية كافة، طلب منها فتح أبوابها، ليكون أصحاب الفضيلة قضاة الشرع الشريف والموظفون على رأس عملهم، لاستقبال المواطنين لسماع الشهادة في حالة الرؤية وحسب الشروط الشرعية المعمول بها.رؤية هلال شهر رمضان، ايذان ببدء فريضة الصوم، في شهر يجتهد الناس فيه بالطاعات والتقرب لله، وفعل الخيرات وصلة الأرحام.

الزميل الاعلامي ابراهيم حدادين هنأ زملاءه واصقاءه عبر الفيسبوك وكتب منشورا قال فيه : ” بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أتقدم من جميع الأصدقاء والزميلات والزملاء بخالص التهنئة وجعله الله عليكم شهر خير وبركة وصحة وعافية”.

وقال المستخدم علي الضمور على صفحته الفيسبوكية : ” اللهم احفظنا واحفظ احبتنا وبارك لنا في صفحات التواصل الاجتماعي لنبارك لبعضنا في رمضان”.

وقالت الناشطة على شبكة الفيسبوك حنان خضر على صفحتها الفيسبوكية : ” قد تم تثبيت زينة رمضان على بلكونتنا بنجاح ، كل عام و أنتم بخير”.

الزميل الاعلامي محمد المعايطة هنأ اصدقاءه ومعارفه على شبكة الفيسبوك وقال : ” كل عام وانتم بخير”.

وكتبت المستخدمة هناء الكحلوت على صفحتها الفيسبوكية قائلة : ” عزيزتي البنت.. رمضانك مبارك، تزكري إنك تجددي النيّة مع كل دور جلي عليكِ.. والأمهات كمان نفس الشي، مع كل سحور وكل طبخة وكله بأجره، الأعزاء الشباب.. أمانة ما تشربوا بـ3 كاسات، كل واحد يحفظ الكاسة تبعته ويضل يشرب فيها، مش ناقصنا جلي، عزيزتي البنت، إحنا بنعرف إنه عندك دوام بوظيفتك، وبعدها عندك إضافي شغل البيت.. لا تعترضي لإنه أبسط كلمة رح تنحكالك فش حد قلّك تشتغلي.. وكليها لله وما عليك، في آخرة، ربنا يعين ورمضان كريم”.

وكتب المستخدم امجد الحياري على صفحته الفيسبوكية: ” كل صيام وانتم أكثر قبولا وفلاحا”.

المستخدمة عبير الكالوتي كتبت على صفحتها الفيسبوكية : ” لهفة ترقب شهر رمضان والعيد .. وبكرة رمضان ولا لأ.. والتسمر أمام شاشة التلفاز عقب المغرب لسماع خبر تحري رؤية الهلال.. وما يصحب ذلك من “عجقة” إنهاء المهمات سواء المنزلية في شراء الحاجيات، أو الوظيفية وخاصة للعاملين في المؤسسات الإعلامية والإغاثية وهم يصارعون الزمن لإنهاء دوراتهم البرامجية والخيرية الجديدة الخاصة بالشهر الفضيل..
نعمة اختُصّ بها من يعيش في دولة عربية ، وأخرى موعد رمضان والعيد عندها ليس معلوما يقينيا مسبقا .. مدرجا على التقويم آنفا..
اللهم لهفةً من لَّدُنك وشغفاً”.

الزميل الاعلامي زيادة الشخانبة دعا اصدقاءه ومعارفه للتركيز على الايجابيات في شهر الصيام بدلا من السلبيات، وكتب على صفحته الفيسبوكية : ” بدلا من تسليط الضوء على السلبيات خلال الشهر الفضيل لنظهر الايجابيات ونبرزها فهي كثيرة جدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى