مسؤولية اجتماعية

ابوغزالة: مشاريع خدمية لأبناء الوحدات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلن الدكتور طلال أبوغزاله عن استعداده للتعاون مع وكالة الغوث الدولية “الأونروا” لتقديم مجموعة من المشاريع الخدمية لأبناء منطقة الوحدات من الشباب والشابات والطلبة، بهدف مد يد المساعدة لهم للحصول على أفضل المهارات والخبرات للمنافسة الأفضل في سوق العمل.
وأكد الدكتور أبوغزاله في كلمة ألقاها مندوبا عنه المدير التنفيذي في مجموعة طلال أبوغزاله الأستاذ طارق حماد خلال الحفل الذي نظمته وكالة الغوث الدولية للإعلان عن الفائزين في مسابقة طلال أبوغزاله “لأجمل مدرسة وأجمل صف” والذي أقيم في قاعة لجنة خدمات مخيم الوحدات أن مشاريع التعاون هذه تأتي لدعم ابنائه الطلبة المميزين الذي كان في يوم من الايام نفسه على ذات المقاعد في وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين، مؤكدا أيضا أنه سيتبعها العديد من المشاريع الأخرى لخدمة باقي المناطق.
وتم تنظيم الحفل بحضور مدير عمليات وكالة الغوث روجر ديفيز، ومدير منطقة الوحدات مؤيد أحمد، وعدد من المسؤولين وممثلي الجهات الرسمية والمؤسسات العاملة في المخيم، وأبناء المنطقة.
وأضاف أبوغزاله أن هذه المشاريع تتضمن إنشاء محطتي معرفة لتكون واحدة داخل مدرسة الوكالة، والأخرى في منطقة المخيم المحاذية للمدرسة، لخدمة أبناء المنطقة بتوفير وسائل المعرفة لكل من يحتاجها لاستمرار مسيرته في التعلم والتطوير من ذاته، كما سيتم العمل على تنظيم نادي اللغات ليشمل اللغات الفرنسية والإيطالية، والإنجليزية، والصينية، وعقد الدورات التدريبية لطلبة المدارس والجامعات، بهدف إمدادهم بالخبرات والمعارف التي يحتاجونها للدخول والمنافسة في سوق العمل، بالإضافة إلى إنشاء صندوق دعم المشاريع الصغيرة، لتشجيع أفكار الشباب الريادية.
وحيث أن قصص النجاح تشكل حافزا ودافعا للشباب، أكد الدكتور أبوغزاله نيته للتعاون من أجل تنظيم لقاءات بين الشباب ورجال الأعمال العصاميين الذين أسسوا لنجاحاتهم بأنفسهم بهدف الاطلاع على تلك القصص وأخذ العبر منها.
كما تتضمن مجالات التعاون العمل على ربط طلبة المدارس مع الطلبة خارج الأردن وعقد توأمة بين المدارس المحلية مع الخارجية، للتبادل الثقافي والمعرفي، وتوسيع آفاقهما، بالإضافة إلى عقد الدورات التدريبية التي تربط بين الشباب مع سوق العمل المحلي، والإسهام في نقل التجارب الناجحة من الشباب وإليهم، داخل وخارج المملكة، مع السعي من أجل إيجاد شراكات تتولى المسؤولية المجتمعية لضمان تحسين الخدمات واستدامتها في المنطقة.
وخلال الحفل تم تقديم الجوائز للفائزين من المدارس والطلبة تتضمن أجهزة حاسوبية قدمها الدكتور أبوغزاله، بهدف توفير أدوات التكنولوجيا للطلبة لدعمهم في مسيرتهم للتعلم والتطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى