تكنولوجيا

سامسونج تطلق فيلما بتقنية الواقع الافتراضي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت سامسونج الكترونيكس، الشريك العالمي للأولمبياد في فئة معدات الاتصال اللاسلكية، عن إطلاقها لفيلم ” أحلام فانواتا” “Vanuatu Dreams”، فيلم بتقنية الواقع الإفتراضي وبزاوية 360 درجة.
ويسنح الفيلم للمشاهدين فرصة متابعة كرة اليد الشاطئية في الألعاب الأولمبية كما لم يروها من قبل باستخدام هواتف جالاكسي الذكية من سامسونج و Gear VR ، والمدعوم من Oculus. وقد طُور محتوى “Vanuatu Dreams” بتقنية الواقع الإفتراضي وبزاوية 360 درجة لدورة الألعاب الأولمبية 2016 والمقامة في ريو، وهي الآن متوفرة الكترونياً وعلى تقنية الواقع الإفتراضي عبر تطبيق سامسونج Milk VR؛ خدمة الشركة المميزة لمحتوى الواقع الإفتراضي.
وقد عمل صانع الأفلام مورغان نيفيل، والحائز على جائزة الأكاديمية “Academy Award”، كدور المستشار الإبداعي لفيلم “Vanuatu Dreams” والذي يكمّل الفيلم الوثائقي القصير الذي أطلقته سامسونج مؤخراً “A Fighting Chance”. وقد تم صناعة هذا الفيلم الوثائقي االقصير بالشراكة مع نيفيل، والذي يروي الجوانب الصعبة لحياة أربع رياضيين من حول العالم يطمحون للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، فيظهروا وهم يثابروا ويتحدون العوائق لتحقيق أحلامهم في المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو.
ويركز الفيلم الجديد على تدريبات وتحضيرات اثنين من الرياضيين الأربعة التي تناولهم الفيلم السابق “A Fighting Chance”؛ وهما ثنائي كرة اليد الشاطئية ميلير باتا ولينلاين ماتوتا من دولة فانواتا. وينقل الفيلم ذو الثلاث دقائق المشاهدين في تجربة غامرة عبر مساعي هذا الثنائي في التأهل لأولمبياد ريو 2016. وقد تم التصوير في موقع عيش ميلير ولينلاين في موطنهم، وتم تضمين الفيلم ببعض المشاهد التي صورت بزاوية 360 درجة وبالعرض البطيء وبتقنية الواقع الإفتراضي.
وكجزءٍ من تقنية التصوير الدقيقة والمتخصصة، فقد تم وضع الكاميرات على بُعد 10-12 إنش من الرياضيين من دون إعاقة حركتهم. الأمر الذي يسمح للمشاهدين أن يشعروا بأنهم يشاهدون اللاعبين كما لو أنهم أمامهم على أرض الواقع؛ فسيكونوا قادرين على رؤية تعابير وجه ميلير ولينلاين وسيروا الرمال وهي تتطاير في محاولةٍ لإنقاذ الكرة.
وبإمكان مستخدمي سامسونج جالاكسي مشاهدة أو تحميل فيلم “Vanuatu Dreams” مجاناً عبر تطبيق سامسونج Milk VR (في الولايات المتحدة فقط). وتتوافق نظارة سامسونج Gear VR مع أجهزة جالاكسي S7 و S7 Edge، جالاكسي Note 5، جالاكسي S6 Edge+، S6 وجالاكسي S6 Edge.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى