مسؤولية اجتماعية

“الكهرباء المركزية” تنظم يومين طبيين مجانيين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
احتفاءً بذكرى عيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى، نظّمت شركة توليد الكهرباء المركزية يومين طبيّين مجانيّين، أقيم الأول في بلدية حوض الديسة بمحافظة العقبة يوم السبت الموافق 28 أيار 2016، والثاني في الدجينية بمحافظة المفرق يوم الأحد الموافق 5 حزيران 2016، وذلك تنفيذاً لخطة المسؤولية المجتمعية والتي تلتزم بها الشركة لتوفير التوعية الصحية والخدمات الطبية لأهالي المناطق القريبة من محطاتها ومواقعها.
وجاء تنظيم اليومين الطبّيّين، اللذين استفاد منهما أكثر من 720 مواطناً من مختلف الأعمار، بالتنسيق مع محطتي كهرباء رحاب الغازية والعقبة الحرارية وصندوق سمو الأميرة بسمة الهاشمي الكائن في حوض الديسة التابع لمحافظة العقبة. وشهدت الفعاليتان مشاركة كادر طبي من عيادتي المكاتب الرئيسية لشركة توليد الكهرباء المركزية ومحطتي العقبة الحرارية ورحاب، وعدد من موظفي الشركة، إلى جانب عدة أطباء من مختلف التخصصات والتي شملت الأسنان والباطنية والجلدية والنسائية والأطفال والعظام والطب العام. وتم خلال اليومين الطبيين إجراء الفحوصات المخبرية وفحوصات السكر والضغط للمواطنين، وصرف الأدوية، التي تبرعت بها مجموعة من شركات الأدوية، لهم وفقاً لوصفات الأطباء.
وبالإضافة لما سبق، نظّمت إدارة العلاقات العامة والإعلام في “شركة توليد الكهرباء المركزية”، وبالتعاون مع بنك الدم الوطني وعيادتي محطتي رحاب والزرقاء، حملتين للتبرع بالدم لموظفيها العاملين في المحطتين، وذلك تحت إشراف كادر طبي مختص من البنك وطاقم العيادتين، حيث كانت الحصيلة 50 وحدة دم، سُجّلت كرصيد للشركة في بنك الدم ليتم صرفها للموظفين وعائلاتهم في الحالات الطارئة. وتهدف حملات التبرع بالدم، التي تنظمها الشركة بشكل دوري، إلى دعم مساعي بنك الدم الوطني في تقديم أعلى معايير الرعاية الصحية للمرضى، كما تساهم في تعزيز وتغطية رصيد الشركة من وحدات الدم الاحتياطية لدى البنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى