مسؤولية اجتماعية

بيل غيتس: الدجاج افضل من الكمبيوتر للخروج من الفقر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
اعتبر اغنى رجل في العالم مؤسس مجموعة “مايكروسوفت” بيل غيتس ان تربية الدواجن افضل من اقتناء جهاز كمبيوتر للخروج من الفقر المدقع.
واوضح غيتس على موقعه الإلكتروني “غيتس نوتس.كوم”، “من البديهي بالنسبة لي أن أي شخص يعيش في الفقر المدقع سيحسن وضعه ان اقتنى بعض الدجاج”.
وأكد غيتس الذي تقدر ثروته بحوالي 75 مليار دولار، ان مؤسسة “بيل وميليندا غيتس” ابرمت اتفاقية شراكة مع منظمة “هيفير انترناشونال” غير الحكومية للتنمية لتقديم مائة ألف دجاجة الى عائلات في افريقيا جنوب الصحراء تعيش باقل من دولارين في اليوم.
واوضح ان الهدف من ذلك هو جعل 30 % من العائلات المقيمة في الريف في تلك المنطقة تربي انواعا محصنة من الدجاج في مقابل 5 % راهنا.
وعائدات هذا الحل افضل من اي حلول اخرى. فهو قال ان تربية الدجاج لا تكلف كثيرا وهي تتكاثر بسرعة فيما يساهم البيض ولحم الدجاج في توفير تغذية مفيدة للعائلة.
واضاف ان الامر يؤدي ايضا الى تمكين النساء.
وختم يقول “بما ان الدجاج صغير الحجم ويبقى عادة قرب المنزل ينظر اليه في الكثير من المجتمعات على انه حيوان مرتبط بالنساء مقارنة مع المواشي الكبيرة الاخرى مثل الابقار والماعز. النساء اللواتي يبعن الدجاج يستثمرن العائدات في عائلتهن عادة”.
-(ا ف ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى