أخبار الشركات

البنك العربي ينضم الى خدمة الاستعلام الائتماني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع البنك العربي اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني مع شركة “كريف الأردن”، وهي شركة المعلومات الائتمانية الأولى المرخصة بموجب قانون المعلومات الائتمانية من قبل البنك المركزي الاردني في المملكة، والمتخصصة في مجال تطوير وإدارة نظم التقارير الائتمانية وخدمات المعلومات الائتمانية.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها من جانب البنك العربي، المدير العام التنفيذي نعمة صباغ، ومن جانب شركة “كريف الأردن”، مديرها العام أحمد عامودي، ينضم البنك إلى خدمة الاستعلام الائتماني التي توفرها “كريف الأردن” من خلال منصتها الإلكترونية.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، أوضح نعمة صباغ بأن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار استمرار البنك العربي بمواكبة التطور في مجال العمل المصرفي وإدراكه لمدى أهمية خدمة الاستعلام الائتماني في إدارة مخاطر الائتمان ورفع مستوى الخدمات الائتمانية بالإضافة إلى تعزيز عمليات تمويل الأفراد والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. وأضاف صباغ: “ستدعم هذه الخدمة جهود البنك على صعيد إدارة مخاطر الائتمان وتطوير منتجات جديدة تغطي احتياجات الفئات المختلفة من المجتمع وخاصة فئة الشباب لما في ذلك من أهمية اقتصادية كبيرة وتحقيقاً لمبدأ الشمول المالي، حيث ستسهم في تطوير عملية اتخاذ القرار الخاص بعمليات الائتمان لدى البنك من خلال رفع الكفاءة وتسهيل الوصول إلى منافذ التمويل.”

ومن جهته أفاد عامودي عن فخره بانضمام البنك العربي إلى خدمات كريف الأردن كونه أعرق البنوك العاملة في المملكة. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية تتويجاً للجهود المشتركة بين الفريقين حيث ستقوم من خلالها شركة كريف الأردن بتقديم خدماتها بشكل متطور يرتقي إلى المستويات العالمية في خدمات المعلومات الائتمانية. وضمن خطة عمل وتطوير منظومة الشركة سيتم طرح منتجات ذات قيمة مضافة وبشكل تدريجي ويتماشى مع نمو قاعدة بيانات الشركة وذلك خلال المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى